الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

المحكمة تؤيد حكم فصل أستاذ جامعي لتزويره درجات طالب كويتي

السبت 15/أبريل/2023 - 02:12 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

رفضت المحكمة الإدارية العليا، الدائرة الرابعة، اليوم السبت، الطعن المقام من أحد أساتذة كلية الحقوق جامعة الإسكندرية، حيث طالب بإلغاء قرار فصلة من الكلية، وذلك على خلفية التلاعب بنتيجة أحد الطلاب، ما ترتب عليه تحويل الطالب من راسب إلى ناجح.

 

فصل أستاذ جامعي لتزويره درجات طالب كويتي

 

وقالت المحكمة إن الطاعن قد سبق إحالته إلى المحاكمة التأديبية أمام مجلس تأديب المدرسين المساعدين والمعيدين بجامعة الإسكندرية، لما نسب إليه من خروجه على مقتضى الواجب الوظيفي وسلوكه مسلكًا لا يتفق مع الاحترام الواجب في تصرفاته داخل مقر العمل ومخالفته القواعد والتقاليد والأعراف الجامعية والقواعد المنظمة لأعمال الكنترولات.

 

وأضافت المحكمة: ذلك لأنه بصفته السابقة وبمقر عمله بكلية الحقوق بتاريخ 3/8/2016 وحال كونه عضوًا بكنترول الفرقة الثانية للعام الجامعي 2015/2016 عرض على زملائه من أعضاء كنترول الفرقة الثالثة التعاون معهم ومساعدتهم، واستطاع بهذه الوسيلة أن يتواجد بدون مقتضى داخل كنترول الفرقة الثالثة.

واستطردت المحكمة: وتمكن عن طريق ذلك من الاستحواذ علي كراسات إجابة الطالب م.ر – كويتي الجنسية – المقيد بالفرقة الثالثة انتظام في مواد الجنسية، المرافعات، القانون التجاري، المقرر الأجنبي، أحكام الالتزام، حال علمه برسوبه، فيها فقام بالعبث والتلاعب بالدرجات التي منحت لهذا الطالب في تلك الكراسات من قبل مصححي تلك المواد بطريق الكشط والإضافة.

كما عبث الأستاذ الجامعي بمجموع الدرجات الثابتة على الغلاف الخارجي لتلك الكراسات، لتكون مطابقة لما أحدثه من تلاعب بالدرجات الثابتة داخلها، قاصدًا من وراء ذلك تغيير حالة الطالب من راسب إلى ناجح على خلاف الحقيقة.