الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

مات صائما.. وفاة مسن من أسيوط فى الحرم المكي أثناء أداء مناسك العمرة

السبت 15/أبريل/2023 - 01:30 م
مصر تايمز

لقى أحمد محمد حسانين ، ربه وهو صائم فى أطهر بقاع الأرض، مسن من أبناء مركز البداري في محافظة أسيوط، أثناء أداء مناسك العمرة، وذلك أمس الجمعة.
 
 وقال مصطفى نجل شقيقه، توفى الحاج أحمد محمد حسانين، يبلغ عمره 80 عاما،  أمس الجمعة، مقيم  بمركز البداري التابعة لمحافظة أسيوط،  قبل ميعاد الإفطار بربع ساعة فقط وهو صايما، وهو فى الأراضي المقدسة بالسعودية، يقوم بتأدية مناسك العمرة، تقام عليه صلاة الجنازة  اليوم السبت بالحرم المكي بعد صلاة الظهر، ويدفن بالسعودية تنفيذا لوصيته.
 

 وفاة مسن من أسيوط فى الحرم المكي أثناء أداء مناسك العمرة



وأوضح أن عمه يصطحب أسرته  فى أداء مناسك العمرة، كان عمى دائم الدعاء والتمني أن يرزقه الوفاة بالحرم المكي ودفن هناك،  وقد أوصى بذلك إذا لقي ربه أثناء تواجده فى الحرم المكى أن يدفن بجوار الرسول عليه الصلاة والسلام، قائلا: ادفنوني جنب حبيبي رسول الله، وتنفيذا لوصيته سيتم دفنه بالسعودية اليوم.


وأشار أن عمه  نال ما تمنى وكان هذا نتيجة صبره على جميع الابتلاءات التي مر بها طوال حياته، وكانت أولها عام 1982 تعرض لحادث سير أليم، فقد على إثره إحدى ساقيه حيث تم بترها، وعند علمه قال احتسبت ذلك عند الله ولم يحزن، وفى العام التالى فقد نجله الأكبر حيث غرق بإحدى الترع الموجودة بالمحافظة وكان فى ذلك الوقت يصلي صلاة العصر، أكمل صلاته وبعد أن فرغ منها ردد قائلا  احتسبته لوجه الله، ولديه 5 من الأبناء الآخرين