الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

سكاي نيوز: قوات الدعم السريع تعلن السيطرة على القصر الرئاسي السوداني

السبت 15/أبريل/2023 - 12:07 م
مصر تايمز

أفادت شبكة "سكاي نيوز عربية" في نبأ عاجل عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، بسماع دوي انفجارين في العاصمة السودانية الخرطوم، كما أعلنت الشبكة الإخبارية، أن قوات الدعم السريع نجحت في السيطرة على القصر الرئاسي السوداني.

 

سكاي نيوز: قوات الدعم السريع تعلن السيطرة على القصر الرئاسي السوداني

 

وكانت شبكة "سكاي نيوز عربية" قد ذكرت أنه تم إغلاق كل الجسور في العاصمة السودانية، فيما سمع إطلاق نار كثيف جنوبي الخرطوم، وكانت وكالة رويترز، قد أفادت قبل قليل، بسماع أصوات إطلاق نار كثيف جنوبي العاصمة السودانية الخرطوم اليوم السبت، وأكدت الوكاله أنه لم يتم التعرف على مصدر النيران.

 

وتحدثت تقارير إعلامية محلية عن اشتباكات حول المدينة الرياضية، وعرضت مقاطع فيديو مشاهد ظهرت بها أصوات إطلاق نار كثيف وتصاعد سحب دخانية من مواقع على مرمى البصر، دون حديث عن مصدر هذه النيران أو أطرافها.

 

وقال سودانيون إنهم باتوا يشعرون بالخوف مع الحديث عن مواجهة محتملة بين الجيش وقوات الدعم السريع، ومشاهدة العربات المدرعة والشاحنات العسكرية في شوارع الخرطوم.

 

وتصاعدت الخلافات بعد تحركات لقوات الدعم السريع داخل العاصمة الخرطوم، وولايات عدة قال الجيش إنها تمت دون موافقته، محذراً من "مواجهة محتملة" مع الدعم السريع، فيما اعتبره مراقبون إشارة علنية إلى "خلافات طويلة الأمد تعرقل جهود عودة الحكم المدني".

 

وبدأت قوات الدعم السريع شبه العسكرية، إعادة نشر وحداتها في العاصمة الخرطوم وأماكن أخرى وسط محادثات بدأت الشهر الماضي لدمج القوات شبه العسكرية في الجيش بموجب خطة انتقالية تفضي إلى انتخابات جديدة.