الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تشيلسي ضد برايتون.. لامبارد يبحث عن الفوز الأول مع البلوز

السبت 15/أبريل/2023 - 09:03 ص
لامبارد مدرب تشيلسي
لامبارد مدرب تشيلسي

يحتضن ملعب "ستامفورد بريدج" في الرابعة عصر اليوم السبت، المباراة التي تجمع بين ناديا تشيلسي وبرايتون، ضمن منافسات الجولة الـ 31 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

 

تشيلسي ضد برايتون.. لامبارد يبحث عن الفوز الأول مع البلوز

 

ويبحث مدرب تشيلسي فرانك لامبارد عن انتصاره الأول في فترته الثانية بالنادي اللندني في مواجهة برايتون أند هوف ألبيون بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم السبت.

 

وتولى لامبارد القيادة مؤقتاً الأسبوع الماضي لكنه تعرض لخسارتين متتاليتين من ولفرهامبتون في الدوري ومن ريال مدريد في ذهاب دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا.

 

ويحتل برايتون المركز السابع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، متقدماً بسبع نقاط على تشيلسي صاحب المركز 11، وقال لامبارد إنه لا وقت للرفاهية بعد عودته، إذ سبق للهداف التاريخي للنادي تدريب الفريق لمدة 19 شهراً بين 2019 و2021.

 

وأبلغ الصحفيين: "أنا سعيد بالعودة وأتشرف بذلك، أحببت كل دقيقة لي هنا، لكن الشعور الطاغي هو التركيز في العمل والجدية".

 

وسيغيب المدافع كاليدو كوليبالي للإصابة في عضلات الفخذ الخلفية أمام ريال مدريد، وتوقع لامبارد ابتعاده "لأسابيع وليس لأيام" لكنه اعتبرها "فرصة" لمشاركة آخرين.

 

ويطمح برايتون لخوض المنافسات الأوروبية لأول مرة في تاريخه وامتدح لامبارد تطور منافسه عبر السنين.

 

وتابع مدرب تشيلسي: "أريد أن يتفهم الناس صعوبة المباراة وسط مواجهتين مع ريال مدريد، نحتاج لبذل أقصى جهد بدني لمنافسة برايتون.

 

وواصل مدرب تشيلسي: "برايتون نموذج مذهل، يمكن متابعة تطورهم في آخر خمس أو ست سنوات من الدرجة الثانية إلى الدوري الممتاز، مسار تشيلسي مختلف وحققنا نجاحاً لفترة طويلة، نحن في عملية تحول جديدة بين الملاك وننخرط في مشروع جديد".

 

كوليبالي يغيب عن تشيلسي ضد ريال مدريد
 

تلقى تشيلسي ضربة موجعة قبل مباراة إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد، حيث يغيب مدافع تشيلسي كاليدو كوليبالي الثلاثاء عن مواجهة فريقه أمام ريال مدريد في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للإصابة.

 

وانسحب اللاعب من مباراة فريقه أمام الريال في الذهاب وسيغيب لعدة أسابيع، وبالتالي لن يشارك في لقاء الإياب الذي سيتعين فيه على البلوز تعويض التأخر ذهاباً بهدفين نظيفين.

 

وقال مدرب تشيلسي فرانك لامبارد الجمعة: "لا، لن يكون موجوداً. إنه مصاب وسغيب لأسابيع وليس لأيام"، موضحاً أن غيابه يشكل أزمة لأن لديه عدد قليل من اللاعبين مقيدين في دوري الأبطال مقارنة بمسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

 

يذكر أن الفرنسي بينو باديشيلي الذي يمكن أن يلعب بديلاً لكوليبالي غير مقيد في البطولة الأوروبية لأن تشيلسي قرر استخدام الأماكن الثلاثة المتاحة في يناير لقيد جواو فليكس وميكايلو مودريك وإنزو فيرناندز ويعد تياجو سيلفا وويسلي فوفانا هما الخياران المتاحان لقيادة دفاع البلوز