الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الأهلي يتوج بكأس مصر لليد على حساب سبورتنج

السبت 15/أبريل/2023 - 01:43 ص
رجال يد الاهلي
رجال يد الاهلي

توج الفريق الأول لكرة اليد رجال بالنادي الأهلي، بلقب بطولة كأس مصر، بعد أن تغلب على فريق سبورتنج في النهائي الذي جمع الفريقين على صالة أكتوبر الدولية بنتيجة 32-22.

 

الاهلي يهزم سبورتينج ويتوج بطلا لكأس مصر لكرة اليد

 

شهد الشوط الأول تألقًا كبيرًا من جانب عبد الرحمن طه حارس مرمى الفريق، الذي تصدى لعدد كبير من المحاولات من جانب لاعبي سبورتنج، وقدم اللاعبون أداءً دفاعيًّا مميزًا، مع تحولات هجومية سريعة، إلا أن التوفيق لم يكن حليفًا للاعبين في كل الهجمات لينتهي الشوط بالتعادل بنتيجة 13-13.

 

مع انطلاقة الشوط الثاني استعاد الفريق السيطرة على مجريات اللعب، ونشطت محاولات اللاعبين من خلال اخترقات إسلام حسن وعمر سامي وتمركز مميز من إبراهيم المصري ومرتدات سريعة من جانب عبد العزيز إيهاب زيزو وأحمد عادل، وتصويبات محسن رمضان، لتنتهي المباراة بنتيجة 32-22.

 

وكان رجال يد الأهلي قد تغلب على الزمالك بنتيجة 27-25 في لقاء الدور نصف النهائي، قبل أن يواصل تألقه ويفوز على سبورتنج ويتوج بالكأس بعد أيام قليلة من تتويجه بلقب بطولة الدوري على حساب الزمالك.

 

الأهلي يكشف مدة غياب حارس اليد بعد إصابة الصليبي (خاص)

 

وأشار المصدر، الي أن اللاعب سيغيب عن صفوف الفريق لمدة 6 شهور، ويفتقد المارد الأحمر لخدماته في بطولتي كأس السوبر الأفريقي وكأس الكؤوس، إلى جانب غيابه عن مباراة سبورتنج في نهائي كأس مصر.


وأضاف المصدر، أن الأهلي حصل علي خدمات حارس البنك الأهلي  أحمد وليد علي سبيل الإعارة للمشاركة بدلاً منه.


 

وتعرض عبد الرحمن حميد للإصابة خلال مشاركته مع رجال يد الأهلي ضد فريق الزمالك من المباراة التي جمعت بينهما أمس بصالة الشباب والرياضة بمدينة السادس من أكتوبر، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كأس مصر.

 


وسقط عبدالرحمن حميد في كرة مفاجأة بالشوط الثاني، وسط صراخ من شدة الآلام،  ويتجه الجهاز الطبي بالنادي الأهلي إلى أرضية الملعب، ثم يخرج اللاعب محمولا من قبل لاعبي فريق الزمالك والأهلي.


 

وتأهل الفريق الأول لكرة اليد "رجال" بالنادي الأهلي إلى نهائي بطولة كأس مصر، بعد أن تغلب على فريق الزمالك، في المباراة التي جمعت الفريقين في الدور نصف النهائي.


قدم الفريق أداءً قويًّا ومميزًا في الشوط الأول، وتصدى عبد الرحمن حميد لعدة ركلات جزاء وهجمات خطيرة، وسط محاولات مستمرة من جانب أحمد عادل وأحمد خيري وعمر سامي، قبل أن ينتهي الشوط بتأخر الفريق بنتيجة 12-13.


بدأ الفريق الشوط الثاني بشكل قوي، ونجح في تسجيل أكثر من هدف، وظهر إسلام حسن وإبراهيم المصري بشكل مميز، فيما تعرض حميد لإصابة قوية في الركبة، وشارك عبد الرحمن طه مكانه وأنقذ عدة فرص خطيرة.

 

ساهمت مشاركة عمر خالد كاستيلو وإسلام رمضان ومصطفى خليل في إنعاش خطوط الفريق، لينتهي الشوط الثاني والمباراة بنتيجة 27-25، ويحجز الفريق مقعده في المباراة النهائية.


وكان فريق رجال يد النادي الأهلي قد تغلب على الزمالك وتوج بلقب بطولة الدوري في ختام منافسات الدورة المجمعة للبطولة.