الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

"الاهلي فاروس" تقتنص 32.6 % من تداولات البورصة ويعتلي صدارة العشرين الكبار فى إسبوع

الجمعة 14/أبريل/2023 - 04:50 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تصدرت شركة "الاهلي فاروس" لتداول الأوراق المالية قائمة الـ 20 شركة الكبار فى نشاط السمسرة فى الأوراق المالية خلال تداولات الأسبوع المنقضي، إذ استحوذت الشركة وحدها على أكثر من ربع تداولات السوق وجاءت فى المرتبة الأولى وفقا لتقرير البورصة الأسبوعي.


"الأهلى فاروس" لتداول الأوراق المالية، استحوذت على ما نسبته 32.6 % من تداولات السوق فى الاسبوع المنتهي بحجم تداولات جاوز الـ 71.490 مليون ورقة مالية بلغت قيمتها الإجمالية ما قيمته 5.736 مليار جنيه، تمت فى 10.765 ألف صفقة بيعا وشراءً.


وكانت شركة "الاهلي فاروس" لترويج وتغطية الاكتتابات بنك الاستثمار الرائد التابع لمجموعة البنك الأهلي المصري قد أعلنت فى 12 إبريل الجاري، أنها قامت وشركة "اور كابيتال" الشركة الرائدة في مجال الإستثمار المباشر في السوق المصرية، قاموا بدور مدير الإصدار والمستشار المالي ومرتب ومروج الاصدار في الاصدار الاول لسندات توريق شركة "اور للتوريق".

أحمد حيدر الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة "الأهلي فاروس" 


يأتي الإصدار البالغ حجمه حوالي 790 مليون جنيه مصري بضمان محفظة الحقوق المالية الآجلة لعقود تأجير تمويلي المحالة من شركة اور للتأجير التمويلي والتخصيم والتي تبلغ قيمتها حوالي 1.112 مليار جنيه مصري.
وقام بضمان تغطية الاصدار كل من شركة "الاهلي فاروس" والبنك "الاهلي المصري" و"بنك مصر"، كما قام بنك مصر بتلقي الاكتتاب و بدور أمين الحفظ، وقام مكتب علي الدين وشاحي "آيه ال سي" وشركاهما  للمحاماة والاستشارات القانونية بدور المستشار القانوني للطرح و مؤسسة حازم حسن مراقب الحسابات، وقامت شركة ميريس "الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين" بمنح التصنيف الائتماني للإصدار.


وعبر أحمد حيدر الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة "الأهلي فاروس" عن سعادته بإتمام الإصدار ونجاح عملية الاكتتاب ووجه الشكر لجميع أطراف عملية التوريق واعتبرهم جميعاً شركاء نجاح معرباً عن جزيل شكره للهيئة العامة للرقابة المالية لما قدمته من مجهودات ودعم ساهم في إتمام الإصدار، كما أشار إلي أن الإصدار يأتي في ضوء العلاقة الوطيدة مع شركة أور كابيتال وتوجه بالشكر لفريق عمل قطاع أدوات الدين علي مجهوداتهم الهائلة.