السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

خوان كارلوس اوسيريو يقوم بجولة تفقدية جديدة داخل نادي الزمالك

الجمعة 14/أبريل/2023 - 04:10 م
كارلوس اوسيريو
كارلوس اوسيريو

نشر المركز الإعلامي لنادي الزمالك عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"،  قام كارلوس اوسيريو المدير الفني الجديد لنادي الزمالك، بجولة تفقدية جديدة صباح اليوم، داخل  جدران القلعة البيضاء، وذلك بعد أتمام التعاقد رسميًا.

 

خوان كارلوس اوسيريو يقوم بجولة داخل نادي الزمالك

 

وأعلن نادي الزمالك، رسميًا تولي خوان كارلوس أوسوريو، تدريب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، خلفًا للبرتغالي جوسفالدو فيريرا، استعدادًا للفترة المقبلة.

 

ونشر حساب الزمالك عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك صورة اوسيريو:" رحبوا معنا بمدربنا الكولومبي خوان كارلوس".

 

وتواجد كارلوس اوسوريو مدرب الزمالك الجديد في مباراة الأبيض و حرس الحدود ضمن منافسات الدوري المصري من المدرجات، التي أقيمت أمس وجاء ذلك من أجل مشاهدة جميع لاعبي نادي الأبيض قبل استلام مهام عمله بشكل رسمي اليوم الجمعة.

 


وانتهت أحداث اللقاء الذي جمع بين الزمالك وحرس الحدود، بفوز الأبيض بثلاثة أهداف دون رد في المباراة التي أقيمت أمس، ضمن منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز.

من هو خوان اوسوريو مدرب الزمالك الجديد

 

-أوسوريو من مواليد 8 يونيه 1961 (62 عاما) وولد في سانتا روزا دي كابال في كولومبيا.

 

- جميع تجاربه التدريبية كانت على مستوى قارتي أمريكا الجنوبية والشمالية، باستثناء البداية فقط، عندما عمل مدرباً مساعداً في مانشستر سيتي عام 2001.

 

- مسيرته التدريبية تحوي 4 بطولات وهي مسابقة الدوري الكولومبي.


-يميل لطريقة لعب 4-3-3 ومن أبرز من تدرب تحت قيادته الحارس المكسيكي الشهير جيليريمي أوتشوا، والبرازيلي ألكساندر باتو.

 

- أبرز محطاته التدريبية كانت في نيو يورك ريد بولز الأمريكي في 2007، وساو باولو البرازيلي في 2015 ومنتخبي المكسيك في نفس العام وباراجواي في 2018.

 

 

ويبدأ مدرب الزمالك الجديد مهمته في ظل أوضاع فنية في غاية الصعوبة، في ظل تراجع مستوى الفريق فنيا، وودع بطولة كأس مصر للموسم الماضي ودوري أبطال أفريقيا من دور المجموعات وابتعد عن المنافسة في الدوري المصري بعد احتلاله المركز الرابع برصيد 36 نقطة. 

 

 خاض خوان كارلوس اوسيريو قبل قيادة الزمالك 599 مباراة، نجح من خلالهم في تحقيق الفوز في 272 مباراة، و حسم التعادل 151 مباراة، بينما تلقى الهزيمة 176 مرة وسجل الفرق الذي دربها 877 هدفاً و استقبل683.