الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

"القوى العاملة": نبحث تفعيل آليات تنفيذ الخطة الوطنية لمكافحة عمل الأطفال

الخميس 13/أبريل/2023 - 11:53 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال وزير القوى العاملة المصرية، حسن شحاتة، على أن "الوزارة" تُرحب بالتعاون مع المجلس القومي للطفولة والأمومة من أجل تعزيز جهود حماية الطفل ،وتوعية المجتمع بحقوقه.

 

جاء ذلك خلال لقاء"الوزير شحاتة" اليوم الخميس، بديوان عام الوزارة مع ،نيفين عثمان،الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة والوفد المرافق لها، لبحث سُبل التعاون ووضع آليات عمل مشتركة فيما يتعلق ببرامج حماية الطفل ودعم حقوقه، وفقا لبيان صحفي.

 

وبحث الجانبان سُبل التعاون والتنسيق بين "الوزارة" و"المجلس" في إطار أعمال تنفيذ الخطة الوطنية لمكافحة أسوأ أشكال عمل الأطفال،ودعم الأسرة 2018-2025،لإيجاد آليات محددة لكيفية إحالة الأطفال المعرضين للخطر،التي يرصدها "مفتشي العمل" بمكاتب "العمل المُحوسبة" من خلال "الأبلكيشن" الخاص بالطفل العامل ،إلى لجان الحماية الفرعية التابعة للمجلس.

 

وناقش الطرفان، ضرورة إدراج مسؤول من" القوى العاملة" ضمن أعضاء اللجنة الفرعية بلجان الحماية بجميع المحافظات لحماية الأطفال العاملين بالمنشأت،وكذلك التنسيق بشأن الشكاوى المتعلقة بالطفل العامل التي يتلقاها "المجلس" من خلال خط نجدة الطفل رقم  16000، وذلك لاتخاذ الاجراءات اللازمة من جانب مديريات القوى العاملة تجاه تلك الشكاوي،وإنشاء قاعدة بيانات خاصة بها  داخل "الوزارة".