الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

سبق اتهامه في 24 قضية.. السجن لـ"صياد أسيوط" في قضية مخدرات 13 عامًا

الخميس 13/أبريل/2023 - 10:36 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قضت محكمة جنايات أسيوط،  بالسجن 13 سنة لصياد، والسابق اتهامه في 24 قضية،  لاتجاره في المواد المخدرة وحيازته سلاح بدون ترخيص بمنطقة الوليدية بحي شرق أسيوط.

صدر الحكم برئاسة المستشار روميل شحاتة أمين رئيس المحكمة وعضوية المستشارين عمرو محمد الملطاوي نائب رئيس المحكمة، وضياء أحمد دهيس وأمانة سر عادل أبوالريش.

وتعود وقائع القضية رقم 3622 لسنة 2022 جنايات ثان أسيوط إلى ورود معلومات إلى النقيب أحمد عبد المقصود معاون مباحث قسم ثان أسيوط، تفيد قيام المتهم "محمود . ع . م" 41 عاما صياد والمسجل شقي خطر، والسابق اتهامه في 24 قضية ما بين حيازة أسلحة وسرقة وقتل ومخدرات، بالاتجار في المواد المخدرة عن طريق البيع بالجملة ونصف الجملة والقطاعي، وتخصصت تجارته في مادة الهيروين، والشابو المخدر مستغلا في ذلك طبيعة محل إقامته من زراعات كثيفة وطرق غير مؤهلة حول منزله.

واكدت التحريات على قيام المتهم باستقطاب صغار السن والسيدات وتوريطهم معه عن طريق اعطائهم جرعات مختلفة من المواد المخدرة حتى مرحلة الإدمان، وقيامه باستغلال ذلك عن طريق استخدامهم في ترويج تجارته مقابل أعطائهم تلك الجرعات.

وكشفت التحريات عن ورود معلومات تفيد قدوم المتهم من مركز الفتح، متجها إلى مسكنه بمنطقة الوليدية وبحوزته مواد مخدرة قام بشرائها لترويجها بناحية مسكنه "منشية الأزهر" مستقلًا دراجة بخارية خلف أحد الأشخاص.

وبتقنين الإجراءات، تم ضبط المتهم وبتفتيشه عثر بحوزته على سلاح ناري "طبنجة حلوان" بداخلها خزينة تحتوي على 7 طلقات نارية ، وعثر بحوزته على 3 قطع اسطوانية كبيرة الحجم لمادة الهيروين المخدر، و2 خزينة خاصة بالسلاح الذي ضبط معه وبداخلهما طلقات نارية وسلاح أبيض وشريط لعقار مخدر، وبمواجهة المتهم بالمضبوطات اقر حيازته للمواد المخدرة بقصد الاتجار وحيازة السلاح الناري بقصد الدفاع عن النفس.