الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

"مؤسسة التضامن": نستهدف الوصول بمحفظة التمويلات لـ1.5 مليار جنيه خلال 2023

الخميس 13/أبريل/2023 - 08:01 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كشفت ريهام فاروق الرئيس التنفيذي لمؤسسة التضامن للتمويل الأصغر، عن استهداف الوصول بحجم المحفظة إلى نحو 1.5 مليار جنيه، خلال عام 2023، بنحو مليار جنيه بنهاية 2022، بنمو يصل إلي نحو 50%.

 

وأوضحت فاروق، خلال مؤتمر صحفي اليوم الخميس، أن المؤسسة تستهدف أيضًا الوصول بعدد العميلات المستفيدات من تلك التمويلات إلي نحو 275 ألف عميلة بنهاية العام الجاري، مقارنة مع نحو 240 ألف عميلة بنهاية 2022.

 

وأطلقت مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر، المتخصصة في مجال تمويل المشروعات متناهية الصغر للسيدات، خدمة الفروع المتنقلة لأول مرة في قطاع تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

وقالت منى ذوالفقار رئيس مجلس الامناء لمؤسسة التضامن للتمويل الأصغر، إن إطلاق أول نموذج للفروع المتنقلة في تاريخ صناعة التمويل متناهى الصغر فى مصر، يساعد في التمكين الاقتصادى للمرأة المعيلة ومنخفضة الدخل، وتوسيع مظلة الشمول المالي وزيادة الوعي بالخدمات المالية غير المصرفية، للوصول بتلك الخدمات لكافة أنحاء الجمهورية.

 

وأضافت، أن الفروع المتنقلة تستهدف استقطاب فئات مستهدفة جديدة، مع تقديم خدماتها المالية لكل سيدة ترغب فى الحصول على التمويل لبدء وتطوير مشروعها بأقل تكلفة وأعلى جودة.

 

ونوهت، بأنه سيتم البدء بإطلاق 3 فروع متنقلة في محافظات القاهرة والدقهلية والمنيا، ثم التوسع في إطلاق هذا النوع من الفروع مستقبلاً، حيث سيكون لدى الفروع المتنقلة نقاط جغرافية محددة يتم الإعلان عنها مسبقاً.

 

من جانبها، قالت هالة علي المدير المالي لمؤسسة التضامن للتمويل الأصغر، إن الفروع المتنقلة الجديدة ستقدم مختلف الخدمات للعميلات، والتي تتضمن إصدار كارت ميزة لجميع المتعاملين مع الفرع المتنقل بغض النظر عن تعاملهم المالي مع المؤسسة، بهدف دعم خطة الدولة في هذا الاتجاه، وكذلك إنهاء كافة إجراءات صرف التمويل للعميلات.