الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مدرب باريس سان جيرمان يرد على اتهامه بالعنصرية تجاه السود والمسلمين

الجمعة 14/أبريل/2023 - 02:01 ص
كريستوف غالتييه
كريستوف غالتييه

بعد اتهامات له بالعنصرية والتمييز ضد السود والمسلمين، نفى كريستوف غالتييه مدرب باريس سان جيرمان متصدر الدوري الفرنسي لكرة القدم، الإدلاء بتصريحات تمييزية تجاه اللاعبين عندما كان مدرباً لفريق نيس الموسم الماضي، حسب ما أفاد محاميه لوكالة فرانس برس.

 

وقال أوليفييه مارتن إن غالتييه (56 عاماً) الذي تعاقد مع النادي الباريسي العام الماضي "اندهش لسماع تصريحات الإهانة والتشهير" التي ظهرت في بريد داخلي أرسله مسؤول سابق في نيس، وأوردته وسائل إعلام فرنسية في وقت سابق من هذا الأسبوع.

 

وقال محامي المدرب الفرنسي في بيان: بالنظر إلى جدّية الاتهامات الموجهة إليه والتي ينفيها بشدة، طلب كريستوف غالتييه من محاميه أن يبدأ دون إبطاء الإجراءات القضائية التي تعتبر ضرورية للغاية بالنظر إلى أنه، منذ ظهور ذلك، أصبح هدفاً لتهديدات ومضايقات لا تطاق.

 

ومن جانبه أصدر فريق نيس بياناً جاء فيه: هذا يتعلق بشخصين لم يعودا يعملان في نيس. تم التعامل مع هذا الوضع بجدية بالغة في ذلك الوقت. ولن يقدّم النادي أي تعليق آخر.

 

ويتعرض كريستوف غالتييه لضغوطات مع نادي العاصمة الفرنسية على خلفية تراجع النتائج حيث أقصي من مسابقة دوري أبطال أوروبا على يد بايرن ميونخ الألماني في ثمن النهائي الشهر الماضي.