الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

مسئول إماراتي: نستهدف الوصول باستثماراتنا فى مصر لـ 35 مليار دولار السنوات المقبلة

الخميس 13/أبريل/2023 - 07:16 م
جمال بن سيف الجروان
جمال بن سيف الجروان

قال الأمين العام لمجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج جمال بن سيف الجروان، إن بلاده تستهدف أن تصل الاستثمارات في مصر إلى 35 مليار دولار خلال العقد القادم في قطاعات السياحة والتعليم والخدمات اللوجيستية والصناعات الغذائية والطاقة النظيفة والمتجددة والطيران والصناعات الدوائية والنقل.

 

واشار المسؤل الاماراتى إن دولة الإمارات الأولى عربيًا من حيث الاستثمارات في مصر وهي في تزايد متواصل، فضلًا عن رغبة متواصلة من البلدين لزيادة الاستثمارات الإماراتية لتصل بنهاية الربع الأول من 2023 إلى 28 مليار دولار مقابل 20 مليار دولار بنهاية الربع الأول من العام 2020 بمعدل نمو 40%. 

 

وأشار، إلى أن السوق المصرية تحتضن نحو 3 آلاف شركة إماراتية تعمل في العديد من القطاعات ولاسيما الاتصالات والبناء والتشييد والمدن الذكية وتجارة التجزئة والنفط والغاز، والموانئ والزراعة، والفنادق، والخدمات، وغيرها.

 

وأكد الجروان، أن مصر والإمارات ترتبطان بعلاقات تاريخية، وأن التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين يشهد تطورًا كبيرًا في كافة المجالات، مشيرًا إلى أن العلاقات الاقتصادية والاستثمارية تعد انعكاسًا قويًا لمتانة العلاقات وطموحات قيادة البلدين الشقيقين حيث تعكس المؤشرات الاقتصادية ذلك بوضوح.