الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

أبو الغيط: عودة العلاقات الدبلوماسية بين قطر والبحرين خطوة إيجابية ومهمة

الخميس 13/أبريل/2023 - 03:02 م
مصر تايمز

هنأ الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط، قادة قطر والبحرين على إعادة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

 

أبو الغيط: عودة العلاقات الدبلوماسية بين قطر والبحرين خطوة إيجابية ومهمة

 

وقال الأمين العام لجامعة الدول العربية عبر حسابه الرسمي "أهنئ قادة ‎قطر و‎البحرين علي إعادة العلاقات الدبلوماسية بينهما، هي خطوة إيجابية ومهمة وتعكس النهج الأفضل في إدارة العلاقات العربية وهو القائم علي الحوار والتفاهم فالخلافات أو المشاحنات تخصم من رصيد القوة العربية وتعرقل مسار العمل المشترك".


وكانت لجنة المتابعة البحرينية القطرية عقدت اجتماعها الثاني، أمس الأربعاء، في مقر الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بمدينة الرياض، وتناول الاجتماع بحث الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، واطلع على مخرجات الاجتماع الأول لكل من اللجنة القانونية المشتركة، واللجنة الأمنية المشتركة.

 

وأوضحت وكالة الأنباء البحرينية "بنا": "كما تقرر إعادة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، وفقا لمبادئ ميثاق الأمم المتحدة وأحكام معاهدة فيينا للعلاقات الدبلوماسية للعام 1961م".

 

وأكد الجانبان أن "هذه الخطوة تأتي انطلاقا من الرغبة المتبادلة في تطوير العلاقات الثنائية وتعزيز التكامل والوحدة الخليجية وفقا لمقاصد النظام الأساسي لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، واحتراما لمبادئ المساواة بين الدول، والسيادة الوطنية والاستقلالية، والسلامة الإقليمية، وحسن الجوار".