الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ماذا حقق الزمالك هذا الموسم في الدوري المصري قبل لقاء حرس الحدود؟

الخميس 13/أبريل/2023 - 02:57 م
الزمالك
الزمالك

يستعد الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك لمواجهة نظيره حرس الحدود، اليوم الخميس، في التاسعة والربع مساء بملعب "الكلية الحربية"، ضمن منافسات الجولة الـ 25 من عمر مسابقة الدوري المصري.

 

ماذا حقق الزمالك هذا الموسم في الدوري المصري قبل لقاء حرس الحدود؟

 

وخاض الزمالك في الدوري المصري هذ الموسم 22 مباراة، أستطاع أن يحقق الفوز فى 10 لقاءات وتعادل فى 6، وخسر مثلهما وسجل لاعبي الأبيض 31 هدف وتلقت شباكه 22 هدف، ويحمل رصيده 36 نقطة، ويحتل المركز الرابع.

 

ويحتل حرس الحدود المركز الثامن عشر من جدول الدورى برصيد 16 نقطة، بعدما لعب 22 مباراة حقق الفوز فى 3 لقاءات وتعادل فى 7، وتلقى الهزيمة في 12 مباراة، وسجل لاعبيه 12 هدف وتلقت شباكه 26 هدف.

 

وعنى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، من لعنة الثلاثيات السلبية، في العام الجاري، وبدأت سلسلة سقوط الزمالك بثلاثية أمام غريمة التقليدي النادي الأهلي، وجاء ذلك في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة الـ 14 من عمر الدوري المصري

 

وتمكن فاركو من تحقيق الفوز على الزمالك بثلاث أهداف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما في الجولة الـ 17، من عمر الدوري المصري للموسم الجاري.

 


وضرب المصري البورسعيدي الزمالك بثلاثية مقابل هدفين، في المباراة التي جمعتهما على استاد برج العرب في الجولة الـ 22 لمسابقة الدوري المصري الممتاز.

 

يدير مباراة الزمالك وحرس الحدود الحكم أحمد الغندور ويعاونه هشام الدسوقي وإبراهيم السوداني مساعدين ومحمود منصور حكماً رابعا، وسيد شعبان حكماً لتقنية الفيديو "فار".

 

وألقتى فريقي الزمالك وحرس الحدود في 36 مباراة سابقاً، استطاع الزمالك أن يحقق الفوز في 23 لقاء، بينما حقق حرس الحدود الفوز في 8 آخرين، وحسم التعادل 5 مباريات، وسجل لاعبي الزمالك 57 هدف، فيما أحرز حرس الحدود 33 هدف.

 

 

ويسعى الزمالك لتحقيق الفوز الثاني على التوالي بعدما تغلب في الجولة الماضية على البنك الأهلي من أجل المحافظة على آماله في إنهاء الموسم بالمربع الذهبي، بينما يتطلع حرس الحدود لتحقيق نتيجة إيجابية تعزز من آماله في البقاء.
 

وجاءت قائمة الزمالك ضد حرس الحدود على النحو التالي: حراسة المرمى: محمد عواد - محمد صبحي، الدفاع: حمزة المثلوثي – سيد عبد الله - محمود حمدي "الونش" - حسام عبد المجيد - محمد عبد الغني - مصطفى الزناري - أحمد فتوح - حاتم محمد "سكر"، الوسط: نبيل عماد دونجا - سيف جعفر  - عبد الله محمد  - أحمد مصطفى "زيزو" - أحمد بلحاج - مصطفى شلبي - إبراهيما نداي، الهجوم: ناصر منسي - سيف الدين الجزيري - يوسف أسامة نبيه.

 

وكان مجلس إدارة نادى حرس الحدود طلب نقل مباراته أمام الزمالك، المقرر لها اليوم الخميس ، ضمن مباريات الدوري المصري.

 

وتقدم نادى حرس الحدود بطلب إلى رابطة الأندية المحترفة ولجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، من اجل نقل مباراته إلى استاد "الكلية الحربية"، بدلا من استاد "حرس الحدود" بالمكس.

 

وجاءت خطوة الحدود بناء على رغبة المدير الفني أحمد أيوب، الذي طلب إقامة المباراة في القاهرة، حيث يتدرب الفريق حاليا فى القاهرة، وذلك خوفا من الإجهاد والسفر في الصيام.

 

تفاصيل خناقة محمد عواد وزيزو في الزمالك قبل مواجهة حرس الحدود

 

كشف الإعلامي سيف زاهر، كواليس المشادة الكلامية التي جمعت بين ثنائي الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك، محمد عواد وأحمد زيزو، في الوقت الذي يستعد فيه نادي الزمالك لمواجهة حرس الحدود الخميس ضمن منافسات الدوري العام.

 

وقال سيف زاهر في تصريحات تلفزيونية،  "محمد عواد دخل في مشادة مع زيزو، قي التمرين، وحدثت خناقة كبيرة بينهما، طبيعي تكون هناك نرفزة ملعب، سواء في المباريات أو التمرين، وبعد انتهاء التمرين أو المباراة تعود الأمر لطبيعتها بين جميع اللاعبين".

 

وأضاف سيف زاهر: "الموضوع أن زيزو عاتب عواد، بسبب دخول مرماه هدف، فرد عليه عواد (ما أنت بتضيع إجوان)، حدثت مشادة بسيطة وتدخل مدحت عبدالهادي، وحل المشكلة، والموضوع كله حماس مع اللاعبين".

 

نجم الزمالك الأسبق: الأهلي خلص على أكذوبة بيراميدز بعد الفوز بالكأس
 


يرى وائل القباني نجم نادي الزمالك الأسبق، أن النادي الأهلي كتب كلمة النهاية في تجربة بيراميدز، وذلك بعدما توج النادي الأهلي بطلاً لبطولة كأس مصر للمرة الـ 38 في تاريخه.

 

وقال وائل القباني في تصريحات إذاعية، "تجربة بيراميدز فشلت، بكل ضخ الفلوس والاستثمار اللي حطوها مع كم اللاعيبة اللي موجودة تحس إن مفيش نظام، الأهلي خلص على أكذوبة بيراميدز بعد الفوز بالكأس".

 

وأضاف نجم الزمالك الأسبق، "التجربة أثبتت فشلها بكل تأكيد ولن يفلح في حصد أي لقب، بيراميدز جاء لصرف الأموال فقط دون محاسبة، ولا بد من خضوعه للمحاسبة ومعرفة النتائج المترتبة من صرف تلك الملايين دون فائدة".