الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

الضرائب: مد أجل إلزام المهنيين بالتسجيل على منظومة الفاتورة الإلكترونية إلى 30 ابريل

الخميس 13/أبريل/2023 - 10:40 ص
مختار توفيق
مختار توفيق

قال مختار توفيق رئيس مصلحة الضرائب المصرية  إنه في ضوء مد أجل إلزام الكيانات الفردية والمهنيين بالتسجيل على منظومة الفاتورة الإلكترونية حتى 30 أبريل 2023 ، وذلك لمنحهم الفرصة لتوفيق أوضاعهم وزيادة الوعي فيما يختص بتطبيق المنظومة والرد على كافة الاستفسارات ،  تم تشكيل لجان مشتركة مع النقابات المهنية مثل نقابة  المحامين ، ونقابة المهندسين ، ونقابة الأطباء ، والنقابات الفنية وغيرها ، وذلك لإيجاد حلول لكافة التحديات والمعوقات الخاصة بالانضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية وكذا المشاكل الضريبية . 

 

 

الضرائب: مد أجل إلزام المهنيين بالتسجيل على منظومة الفاتورة الإلكترونية إلى 30 ابريل

 

 

وفي ضوء ما انتهت إليه الاجتماعات التي تم عقدها مع مختلف النقابات أكد " مختار توفيق رئيس مصلحة الضرائب المصرية  أن الكيانات الفردية التي تتعامل مع مستهلك نهائي فقط غير مطالبة بالانضمام لمنظومة الفاتورة الالكترونية .

 

أما بالنسبة للكيانات الفردية التي لها تعاملات مع كيانات ملزمة بالفاتورة الالكترونية فإنها مطالبة بالتسجيل والانضمام لمنظومة الفاتورة الالكترونية ، ومطالبة بإصدار فواتير الكترونية بتعاملاتها مع هذه الكيانات .

 

  وأكد مختار توفيق  أن اللجان المشتركة بين مصلحة الضرائب المصرية والنقابات المختلفة ، مستمرة  في عملها ، وعقد اجتماعاتها لتذليل أي مشاكل بين أعضاء هذه النقابات ومصلحة الضرائب