الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

كولر يضع خطة استعادة صدارة الدوري المصري في مران الأهلي اليوم

الخميس 13/أبريل/2023 - 10:11 ص
مصر تايمز

يختتم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تدريباته مساء اليوم الخميس على ملعب التتش بالجزيرة، استعدادًا لمواجهة نظيره فريق فاركو ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز.

 

كولر يضع خطة استعادة صدارة الدوري المصري في مران الأهلي اليوم

 

 

ومن المنتظر أن يضع مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، اليوم اللمسات الأخيرة على التشكيلة الأساسية التي سيخوض على أثرها مباراة فاركو وخطة تحقيق الفوز من أجل استعادة صدارة الدوري المصري.

 

وتنطلق المباراة التي تجمع بين الأهلي وفاركو، في تمام الساعة التاسعة والربع من مساء غدًا الجمعة، وتنقل المباراة عبر قناة أون تايم سبورتس الناقل الحصري لمباريات الدوري المصري الممتاز.

 

ويأتي الأهلي في المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الممتاز برصيد 47 نقطة، جمعهم من 19 مباراة، أخرها الفوز على حساب نظيره غزل المحلة في الجولة الماضية، بثلاثية نظيفة، خلف فيوتشر الذي تصدر جدول ترتيب الدوري المصري مساء أمس بعد فوزه على غزل المحلة بهدف نظيف.

 

"الأهلي يعمل مثل الساعة".. الصحافة السويسرية تشيد بنجاحات كولر
 

 

 سلطت صحيفة "بليك" السويسرية، الضوء على نجاحات السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، وذلك بعد الحصول على بطولة كأس مصر أول أمس الأثنين.

 

وقال الصحيفة، "الأهلي تحت قيادة المدرب كولر بأنه يعمل مثل الساعة حيث توج الفريق بلقب كأس مصر بالإضافة إلى الترشح إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا لمواجهة الرجاء المغربي بالإضافة إلى التربع على الدوري المصري".


واقتنص الأهلي لقب كأس مصر للمرة 38 في تاريخه بعد فوز ماراثوني على حساب بيراميدز بنتيجة 2 -1  مساء الاثنين بإستاد القاهرة في المباراة النهائية التي أقيمت بصافرة الحكم أمين عمر .

 

الأهلي يقتحم قائمة أفضل 10 أندية في العالم بتصنيف الاتحاد الدولي للإحصاء
 

 

احتل الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي المركز التاسع في تصنيف أندية العالم، والأول على صعيد الأندية الإفريقية بعدما أصدر الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء، تصنيف أندية كرة القدم في العالم.

 

وبحسب التصنيف فإن النادي الأهلي أصبح في المركز التاسع على مستوى العالم متفوقًا على العديد من أندية العالم، على رأسها برشلونة وبايرن ميونخ وميلان، بينما جاء الزمالك في المركز الـ47 عالميًا.

 

وتصدر الأهلي التصنيف العالمي على مستوى الأندية الإفريقية، متفوقًا على الوداد المغربي "ثانيًا"، ثم الزمالك في المركز الثالث على مستوى القارة.

 

رضا عبدالعال: بيراميدز مش هياخد بطولة.. وكولر كان بيتفرج على الماتش زينا
 

شن رضا عبدالعال نجم ناديا الأهلي والزمالك هجوماً عنيفاً على لاعبي الفريق الكروي الأول بنادي بيراميدز بعد الهزيمة ضد الأهلي بنتيجة 2 - 1 في المباراة التي جمعتهما بـ"ستاد القاهرة" في نهائي كأس مصر.

 

وقال رضا عبدالعال، "لاعبو بيراميدز تعمدوا الإطاحة بـ تاكيس جونياس وعمرهم ما هياخدوا بطولة، لاعبو بيراميدز لم يقدموا الأداء المنتظر في مباراة الأهلي، ويلعبون بلا روح، رغم توافر كل الإمكانيات للمنافسة على الألقاب، لكنهم لا يستحقون الفوز ولن يحصدوا بطولات".


 

وأضاف رضا عبدالعال في تصريحات تلفزيونية، "لاعبو بيراميدز تآمروا على تاكيس جونياس المدير الفني الأسبق للفريق من أجل التسبب في رحيله، تاكيس مدرب جيد، ويرفض تماما التدخل في عمله، وجميع اللاعبين لديه سواسية ولا يعترف بسياسة النجوم في الفريق، وهذا الأمر أغضب وبلا شك العديد من اللاعبين".


 

قال رضا عبد العال، نجم الأهلي والزمالك السابق، إن نهائي كأس مصر شهد العديد من الأخطاء التحكيمية، مضيفاً، "هدف الأهلي الأول الذي سجله كهربا جاء من تسلل واضح، ولا أعلم كيف تم احتسابه، ولماذا لم تتم إعادة اللقطة أكثر من مرة؟".

 

وتابع: "لو كانت هذه اللعبة لصالح بيراميدز، لم تكن لتُحتسب هدفا.. المباراة كانت متواضعة فنيا بسبب التحفظ الدفاعي لكولر وباتشيكو، ولم ترتق المواجهة لحجم النجوم المتواجدين بكلا الفريقين".