الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مرتضى منصور يعلن وصول المدرب الجديد للزمالك ويطالب الجماهير بمساندة الفريق

الأربعاء 12/أبريل/2023 - 10:42 م
خوان كارلوس أوسوريو
خوان كارلوس أوسوريو

أعلن مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، عن وصول المدرب الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو إلى القاهرة منذ قليل لبدء مهمة تدريب الفريق الأول لكرة القدم.

 

وطالب رئيس نادي الزمالك الجماهير بمساندة الفريق الأول لكرة القدم خلال الفترة المقبلة والوقوف خلف الجهاز الفني الجديد بقيادة أورسوريو الذي سيتولى المهمة رسمياً عقب مباراة حرس الحدود.

 

وقال مرتضى منصور: "يا جماهير الزمالك المحترمة الوفية قفوا خلف فريقكم والجهاز الفني الجديد".

 

وأكد مرتضى منصور وصول المدرب العالمي الكولومبي كارلوس أورسوريو المدير الفني السابق لمنتخب المكسيك في كأس العالم والمدير الفني الأسبق لمنتخب باراجواي، للقاهرة مساء اليوم الأربعاء ليتسلم من بعد غد الجمعة مسئولية الفريق الأول لنادي الزمالك".


وشدد مرتضى منصور: "نتمني له وللاعبين التوفيق فيما هو قادم بإذن الله".

 

يواجه فريق الكرة بالزمالك ، غدًا الخميس ، حرس الحدود المقرر بالجولة الخامسة والعشرين لمسابقة الدوري المصري، فى التاسعة والربع مساء باستاد الكلية الحربية ضمن منافسات الجولة الخامسة و العشرين لمسابقة الدوري المصري.

 

وتنقل قناة أون تايم سبورتس مباراة الزمالك وحرس الحدود بالدورى المصرى، فى وجود استوديو تحليلى يضم كوكبة من نجوم الكرة المصرية.

 



-من هو خوان كارلوس اوسوريو مدرب الزمالك الجديد؟
 

-أوسوريو من مواليد 8 يونيه 1961 (62 عاما) وولد في سانتا روزا دي كابال في كولومبيا.

 

- جميع تجاربه التدريبية كانت على مستوى قارتي أمريكا الجنوبية والشمالية، باستثناء البداية فقط، عندما عمل مدرباً مساعداً في مانشستر سيتي عام 2001.

 

- أبرز محطاته التدريبية كانت في نيو يورك ريد بولز الأمريكي في 2007، وساو باولو البرازيلي في 2015 ومنتخبي المكسيك في نفس العام وباراجواي في 2018.


- مسيرته التدريبية تحوي 4 بطولات وهي مسابقة الدوري الكولومبي.


-يميل لطريقة لعب 4-3-3 ومن أبرز من تدرب تحت قيادته الحارس المكسيكي الشهير جيليريمي أوتشوا، والبرازيلي ألكساندر باتو.

 

- قاد في مسيرته التدريبية أندية ومنتخبات في 599 مباراة حقق الفوز في 272 منها وتعادل في 151 وخسر في 176، سجلت الأندية والمنتخبات التي قادها 877 هدفاً واستقبلت 683.