الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

مش للشرب بس.. ماسك القهوة والعسل لترطيب وتفتيح البشرة

الأربعاء 12/أبريل/2023 - 11:00 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

القهوة لاغني عنها لعشاقها فهى أساس المزاج لعشاق القهوة ، ولكن فى السطور التالية سنقدم لكم وصفات من القهوة لترطيب وتفتيح البشرة.

 

الطريقة الأولي .. امزجي ثلاث ملاعق كبيرة من القهوة التركية وملعقة كبيرة من كل من زيت جوز الهند والعسل الخام العضوي. نظفي بشرتك بالغسول الملائم، من ثم طبقي المزيج على بشرة وجهك واتركيه الى أن يجف. بعدها، أعيدي تنظيف بشرتك واشطفيها بالمياه الفاترة، طبقي هذا الماسك مرة في الأسبوع.

 

الطريقة الثانية.. امزجي الكمية المناسبة من اللبن مع ثلاث ملاعق كبيرة من القهوة المطحونة، حركي المزيج جيداً وادهني به وجهك واتركيه لمدة ربع ساعة. بعدها اغسلي وجهك جيداً بالمياه الفاترة، وكرري هذه الماسك مرتين أسبوعياً.

 

مقترحات أخري من “مصر تايمز”.. فوائد قشر الرمان للبشرة والكبد

 

يعتبر قشر الرمان أداة فعالة ضد أمراض القلب، فهو غني بالمواد المضادة بالأكسدة التي تحمي الكوليسترول من الأكسدة.

 

يعمل على تعزيز عمل جهاز المناعة وزيادة قدرته على مقاومة الأمراض، نتيجة احتوائه على كميات كبيرة من فيتامين ج؛ وهذا الفيتامين ضروري لأداء العديد من الوظائف الحيوية في الجسم وضروري لتجديد الخلايا، وتقليل خطر الإصابة بالعديد من الأمراض ومنها الالتهابات وأمراض الجهاز التنفسي .

 

يساهم قشر الرمان في تدعيم صحة الكبد وحمايته من العدوى ومسببات الأمراض، لأن المكونات الكيميائية النباتية الموجودة في قشر الرمان تساهم في الحفاظ على صحة الكبد وحمايته ضد الأكسدة.

 

يساهم في الحفاظ على درجة الرطوبة في بشرتك، بالتالي يمنع جفاف خلاياها فتبقى منتعشة ونضرة، كما يحمي قشر الرمان سطح البشرة من السموم والبكتريا ويعيد توازن درجة الحموضة في الجلد.

 

يعتبر قشر الرمان من المواد الطبيعية التي تستخدم بشكل فعال لمحاربة الشيخوخة والتخلص من علامات التقدم بالسن والتجاعيد الكثيفة في البشرة.

 

طريقة استخدام قشر الرمان من خلال خلط معلقة من قشر الرمان المطحون مع كوب ماء لمدة نصف ساعة ثم تناوله ويمكن تحليته من خلال إضافة معلقة صغيرة من عسل النحل.