الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

مسلسل سره الباتع الحلقة 21.. أحمد فهمي يوافق على زواج خالد أنور من شقيقته

الثلاثاء 11/أبريل/2023 - 08:49 م
لقطة من مسلسل سره
لقطة من مسلسل سره الباتع

شهدت أحداث مسلسل سره الباتع الحلقة 21، الذى يذاع عبر شاشة قناة ON E،ON drama، عدد من الأحداث حيث ذهب فريد، الذى يجسد شخصيته الفنان خالد أنور، إلى حامد، الذى يجسد شخصيته الفنان أحمد فهمي، للاعتذار له عن علاقته بشقيقته غالية، التى تجسد شخصيتها الفنانة ألحان المهدي.

وخلال أحداث مسلسل سره الباتع الحلقة 21، وافق أحمد فهمي، على زواج خالد أنور من شقيقته ألحان، حيث أخبره بأن يأتى بصحبة والدته للتقدم وطلب الزواج من ألحان المهدي.

 

مسلسل سره الباتع الحلقة 20

 

بدأت أحداث مسلسل سره الباتع الحلقة 20، حيث اعترفت صافية، التى تجسد شخصيتها الفنانة حنان مطاوع، بحبها لـ السلطان حامد، الذى يجسد شخصيته الفنان أحمد السعدني.

 

وتناقش حنان مطارع، مع والدتها التى تجسد شخصيتها الفنانة عايدة رياض، عن علاقتها بـ أحمد السعدني، وتؤكد لها بأن أهل شطانوف بدأت تتحدث عن علاقتهما.

 

وخلال أحداث مسلسل سره الباتع الحلقة 20، نجح أحمد السعدني، وجيشه الصغير بالخروج من القلعه ومعهم الجنرال الفرينسي بيرو.

 

وعندما أخبر نابليون بونابرت، بأنه تم أستر الجنرال الفرنسي بيرو، غضب وتوعد أحمد السعدني والفلاحين، وتحرك على الفور تاركًا القاهرة ومتجهًا إلى قرية شطانوف وبرفقته جيش ضخم. 

 

مسلسل سره الباتع الحلقة 19

 

بدأت أحداث مسلسل سره الباتع الحلقة 19، حيث استعد أحمد السعدني، برفقة عدد من شباب القرية لاقتحام القلعة لقتل الجنرال الفرنسي بيرو.

 

وبالفعل اقتحم أحمد السعدني، وشاب القرية القلعة ووصلوا لغرفة الجنرال وخيروه بين أن يقتلوه فى اللحظة أو يأخذوه لـ صافية، التى تجسد شخصيتها الفنانة حنان مطاوع، لتأخذ حق والدها الشيخ سليم، الذى يجسد شخصيته الفنان خالد الصاوي، الذي قتله ، ولكن استقر أحمد السعدني لأخذه إلى حنان مطاوع.

 

مسلسل سره الباتع الحلقة 14

 

شهدت أحداث مسلسل سره الباتع الحلقة 14، طلب الشيخ شهاب، الذى يجسد شخصيته الفنان أحمد عبدالعزيز، زواج ابنه من صافية، التى تجسد شخصيتها الفنانة حنان مطاوع، فى وجود والدتها التى تجسد شخصيتها الفنانة عايدة رياض.

 

ورفضت حنان مطاوع، طلب زواجها ووجهت بعض من كلمات التوبيخ لـ أحمد عبدالعزيز، مما دفع عايدة رياض لصفعها على وجهها، وكشفت لها أنها لن توافق على زواجها من حبيبها السلطان حامد، الذى يجسد شخصيته الفنان أحمد السعدني.

 

مسلسل سره الباتع الحلقة 13

 

شهدت أحداث مسلسل سره الباتع الحلقة 13، عدد من الأحداث حيث بحثت صافية، التي تجسد شخصيتها الفنانة حنان مطاوع، عن ناجي، الذى يجسد شخصيته الفنان ميدو عادل، وذلك للسؤال عن حبيبها حامد، الذى يجسد شخصيته الفنان أحمد السعدني.

 

ورفض ميدو عادل، أن يفصح لـ حنان مطاوع، عن مكان أحمد السعدني، مفسرًا لذلك أنه ليس وقته أن تراه لأنهم لا يريدون أن يسلم نفسه للفرنسيين.

 

وبعدها ذهبت حنان مطاوع، إلى شقيقة زهرة التي استشهدت على يد الفرنسيين لتعزيها وتتحدث معها عن أحمد السعدني،  ووالدها الشيخ سليم، الذي يجسد شخصيته الفنان خالد الصاوي، وأنها لا تعرف ماذا تفعل فأبيها في السجن وسيتم إعدامه إن لم يسلم حبيبها أحمد السعدني، نفسه للفرنسيين ولذلك قلبها ممزق بينهما.

 

وخلال أحداث مسلسل سره الباتع الحلقة 13، ذهبت حنان مطاوع، للجنرال الفرنسي، وسألها عن مكان حبيبها أحمد السعدني، لترد عليه بأنه لا أحد يعلم مكانه وأنه خارج البلد.

 

وهددت حنان مطاوع، الجنرال الفرنسي أثناء حوارها معه قائلة :" أنا جايه أنقذك، لو فكرت تعدم خالد الصاوي، لن تخرج حيًا من البلد"، وطلبت منه مقابلة والدها.

 

وافق الجنرال الفرنسي، على طلب حنان مطاوع، وقابلت خالد الصاوي، وأثناء حوارها معه طلب خالد الصاوي، منها أن تخبر أحمد السعدني، بعدم تسليم نفسه مرة أخرى للفرنسيين، لأن تلك المرة سيعدم لا محالة.

 

أحداث مسلسل سره الباتع الحلقة 12

 

بدأت أحداث مسلسل سره الباتع الحلقة 12، حاولة جماعة إرهابية بهدم مقام السلطان حامد، ولكن قوات الشرطة تتصدى لهم وتمنعهم من عدمه.

 

وقام السلطان حامد، الذى يجسد شخصيته الفنان أحمد السعدني، بدفن إصبعه المبتور فى الأرض لتخرج له العشرات من أشباهه، وينظر إليهم وهو فى شده الفرح.

 

وذهب حامد، الذى يجسد شخصيته الفنان أحمد فهمي، لمقام السلطان حامد، ويحكى له عن أزمته بعد أعترافه لـ سارة، التى تجسد شخصيتها الفنانة ريم مصطفى، عن حبه لها وأنه متخوف من الابتعاد عنه بسبب مؤهله الدراسي.

 

مسلسل سره الباتع الحلقة 11

 

وخصص مخرج العمل خالد يوسف، أحداث مسلسل سره الباتع الحلقة 11،  لتوثيق إنجازات وبطولات الجيش المصري، وصمودهم أمام العناصر الإرهابية والتكفيرية في سيناء، والذي استهدفت عناصرهم، رجال القوات المسلحة فأسقطت منهم شهداء، وثأر باقي رجال الجيش لزملائهم وأسقطوا العناصر الإرهابية قتلى أمامهم، وفر باقي العناصر هاربين. 

 

وخلال أحداث مسلسل سره الباتع الحلقة 11، يتم استشهاد صف ضابط نادين جمال، الذى يجسد شخصيته الفنان أحمد صفوت، وشهدت المشاهد الأخيرة للمسلسل، مشاهد مأساوية وجنائزية، ترصد حرقة أهل الشهيد على فراقه.

 

مسلسل سره الباتع الحلقة 10

 

بدأت أحداث مسلسل سره الباتع الحلقة 10، بمحاولة سارة ، التى تجسد شخصيتها الفنانة ريم مصطفي، اقناع حامد، الذى يجسد شخصيته الفنان أحمد فهمي، بالمشاركة فى ثورة 25 يناير.

 

وذهب أحمد فهمى، بصحبة ريم مصطفي، للميدان للمشاركة فى ثورة 25 يناير، مع اعتراضه عليها، وفور وصولهما أعلن خطاب تنحى رئيس الجمهورية الأسبق حسني مبارك.

 

وعقب خطاب التنحى سادة حالة من الفرح على المعتصمين فى الميدان، وسط هتافات تعرب عن سعادتهم، بينما عبرت ريم مصطفى عن فرحها الشديد من خطاب التنحى لـ أحمد فهمي.

 

واستغلت ريم مصطفى، حالة الفرح العارمة التى تسود أجواء الميدان واعترفت لـ أحمد فهمي، بحبها ليكشف هو الأخر عن حبه لها.

 

مسلسل سره الباتع الحلقة 9

 

أحداث مسلسل سره الباتع الحلقة 9، حيث اجتمع أهالي القرية بالقوة ولكنهم اعترضوا، ولكن يحكم على حامد بالإعدام وتتوجه صافية للجنرال الفرنسي وتؤكد له بطلان المحاكمة وأنها ظالمة، وينتصر أهل القرية ويتمكنون من إنقاذ حامد قبل تنفيذ حكم الإعدام عليه.

 

مسلسل سره الباتع الحلقة 8

 

أحداث مسلسل سره الباتع الحلقة 8، عرض مشاهد حقيقية من ثورة 25 يناير وأحداث يوم جمعة الغضب، وفى مشهد لقيادى من الجماعة المحظورة يكشف نيت الجماعة الارهابية وكيف انهم ركبوا علي الثورة وكان موقفهم قائم علي العدد الذي سوف ينزل للثورة ، وكان لديهم خطتين إحداهما احداث خراب وحرائق واقتحام اقسام الشرطة وحرقها.

 

مسلسل سره الباتع الحلقة 7

 

أحداث مسلسل سره الباتع الحلقة 7، بدأت بمشاهد للسلطان حامد، الذى يجسد شخصيته الفنان أحمد السعدني، من أيام طفولتة، وظهر والده والذى يجسد شخصيته الفنان ماجد المصري.

 

ودبر الشيخ شهاب، الذى يجسد شخصيته الفنان أحمد عبدالعزيز، حيله لأخذ فدان الأرض الذى يمتلكه ماجد المصري، لتكشف الأحداث عن موته حسرًة على ضياع أرضه.

 

وتعود الأحداث مرة أخرى، لشباب السلطان حامد، وتجمعه مشاهد رومانسية بـ صافية، التى تجسد شخصيتها الفنانة حنان مطاوع، وتطلب منه أن يطلب يدها من والدها الشيخ سليم، الذى يجسد شخصيته الفنان خالد الصاوي.

 

ويقرر أحمد السعدني، الذهاب لطلب الزواج من حنان مطاوع، ولكن والدتها والتى تجسد شخصيتها الفنانة عايدة رياض، تبلغ خالد الصاوى، برفضها على ذلك الأمر وأنه لابد أن يزوجها من شاب ينتمى لإحدى عائلات أعيان البلد.

 

ويقرر خالد الصاوي، إبلاغ أحمد السعدني، عن رفضه على زواجه من ابنته، كما يطلب منه أن يبتعد عنها نهائيًا.

 

وتأتى حنان مطاوع، فى اليوم التالى لتقابل أحمد السعدني، فى الأرض الذى يعمل بها، لتعرف ما دار بينه وبين والدها فى الأمس على اتفاق جوازهم.

 

ويفاجأ أحمد السعدني، حنان مطاوع برفض خالد الصاوي، ووعده بالابتعاد عنها نهائيًا، وفى مشهد دراماتيكيًا تقول حنان مطاوع للسعدني :"مستنياك بعد سنه أو ميه مستنياك ياحامد".

 

وتتهم حنان مطاوع، أحمد السعدني، بعدم التمسك بها وتخبره بأن العهد الذى قطعه على نفسه أمام والدها خالد الصاوي، باطلًا لأنه يتعارض مع العهد الذى أخذته عليه منذ الصغر وهو عدم التازل عنها وتركها لرجل آخر.

 

مسلسل سره الباتع الحلقة 6

 

وخلال أحداث مسلسل سره الباتع الحلقة 6، ذهب الشيخ شهاب، الذى يجسد شخصيته الفنان أحمد عبدالعزيز، إلى الجنرال بيرو، وأخبره أن قاتل الجنود الفرنسيين هو السلطان حامد، الذى يجسد شخصيته الفنان أحمد السعدني.

 

وانفعل الجنرال بيرو، وطلب من جنوده أن يعثروا على أحمد السعدني، ولكن فى اللحظة ذاتها فاجأهم أحمد السعدني، بقدومه اليهم قائلًا :"لا إنت ولا جيشك كنتوا هتعرفوا تجيبوني وأنا فى وسط أهلي بس اللي جابني إنك قبضت على راجل بريء معملش حاجة".

 

وبدأ بعدها الجنرال في استجواب أحمد السعدني، ليعترف بأنه قتل الثلاثة جنود ولم يشترك معه أحد، في محاولة لإخفاء مشاركة ناجي، الذي يجسد شخصيته الفنان ميدو عادل، في قتل الجنود لأخذ حق شقيقه صابر، الذي جسد شخصيته الشاعر هشام الجخ.

 

وقرر الجنرال بيرو، الإفراج عن الشيخ سليم، الذى يجسد شخصيته الفنان خالد الصاوي، وعودته للقرية بحرس شرف، بعد اعترافات أحمد السعدني، بقتل الجنود الفرنسيين.

 

مسلسل سره الباتع الحلقة 5

 

وبدأت أحداث مسلسل سره الباتع الحلقة 5، حيث قرر أهل النجع الثأر لـ صابر، وذهب أهل النجع أمام قلعة الفرنسيين للمطالبة بتسليم الجندى الذى قتله أو إعدامه فورًا أمام الجميع، واستقبل الجنيرال بيرو، الحاكم الفرنسي للنجع كبار أعيان البلد، ورفض مقترحاتهم وانهى جلسة الحوار وطردهم.

 

وانتظر السلطان حامد، مجموعة الجنود الفرنسيين الذين هجموا على صابر، وأمر ناجى شقيق صابر بأخد التار من الجندى الفرنسي، وبعد قتل الـ 3 جنود الفرنسيين، قرر الجنيرال بيرو، القبض على الشيخ سليم، شيخ البلد الذى يجسد شخصيته الفنان خالد الصاوي، ونشر خبر حكم إعدامه بعد يومين أو الإبلاغ عن قاتل الجنود الثلاث.

 

وضمن أحداث مسلسل سره الباتع الحلقة 5، يقرر الشيخ شهاب، طلب الزواج من صافية، التى تجسد شخصيتها الفنانة حنان مطاوع، بعد تأخرها فى الزواج بسبب رفض والدها خالد الصاوي، زواجها من أحمد السعدني، ولكنها ترفض طلب الشيخ شهاب وتسخر منه.

 

وفى نهاية أحداث مسلسل سره الباتع الحلقة 5، قرر أحمد السعدني، تسليم نفسه للفرنسيين لتحرير خالد الصاوي.

 

مسلسل سره الباتع الحلقة 4

 

بدأت أحداث مسلسل سره الباتع الحلقة 4، بوصول حامد، الذى يجسد شخصيته الفنان أحمد فهمي، لمقام آخر للسلطان حامد، وقرر أحمد فهمي، أن يحفر المقام الجديد للسلطان حامد، وأثناء الحفر عثر على عظمة من الهيكل العظمى لجثمان السلطان.

 

وفى نفس السياق، قرر الحاكم الفرنسي التخلص من السلطان حامد وصابر، فى لحظة واحدة وارسل لهم جنوده فى ذات التوقيت ولكن تمكن السلطان من النجاة.

 

مسلسل سره الباتع الحلقة 3

 

وخلال أحداث مسلسل سره الباتع الحلقة 3، انتصر الفرنسيون على المماليك فى المعركة التى وقعت بينهم فى قرية شطانوف، بعد توفقهم العسكرى باستخدام البنادق والمدافع، فى ظهورها الأول فى التاريخ.

 

و خلال أحداث مسلسل سره الباتع الحلقة 3، اجتمع حامد، الذى يجسده الفنان أحمد السعدني، مع أهل قريته وطالبهم بالانسحاب من المعركة.

 

وأوضح نابليون بونابرت، أنه جاء لمصر لتخليصها من المماليك، والعمل على نهضتها حيث اصطحب معه العديد من العلماء، كما وعد نابليون بونابرت، أحد قيادات الحملة الفرنسية بأنه سيصبح حاكمًا لقرية شطانوف، عقب نجاح الحملة.

 

أحداث مسلسل سره الباتع

 

مسلسل سره الباتع، مأخوذ عن قصة للكاتب الراحل يوسف إدريس، تحمل اسم العمل ذاته، وتلعب فيها دور سعاد شقيقة أحمد وفيق وهي تظهر في نصف الأحداث الذى يدور بعد عام 2011 وتتكتم ألفت تفاصيل دورها بناءا على تعليمات المخرج والشركة المنتجة.

 

أبطال مسلسل سره الباتع

 

مسلسل سره الباتع، بطولة الفنان أحمد فهمي، أحمد السعدني، حسين فهمى، خالد الصاوي، حنان مطاوع، ريم مصطفى، شمس الكويتية، أحمد وفيق، أحمد عبدالعزيز، هالة صدقى، منه فضالى، خالد أنور، ألحان المهدى، تأليف يوسف إدريس، إخراج خالد يوسف، إنتاج شركة سينرجى.