الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الحكومة الإسرائيلية تمنع اليهود من دخول الأقصى حتى نهاية رمضان

الثلاثاء 11/أبريل/2023 - 08:45 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت الإذاعة التابعة للاحتلال الإسرائيلي، إن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، أمر بمنع دخول اليهود إلى المسجد الأقصى المبارك بداية من يوم غد الأربعاء حتى نهاية شهر رمضان الكريم.

 

وكان قد تراجع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن إقالة وزير دفاعه يوآف جالانت، الاثنين، فيما حمل الحكومة السابقة بقيادة يائير لابيد بتعريض إسرائيل لخطر الهجمات.


وفي كلمة متلفزة، قال نتنياهو أمس الإثنين، إنه قرر إبقاء وزير الدفاع يوآف جالانت في منصبه، بسبب الأزمة الأمنية المتصاعدة، ليعدل عن قراره السابق بإقالة الوزير.


وأضاف أنهما سويا خلافهما بشأن دعوة جالانت، العلنية الشهر الماضي لوقف خطة التعديلات القضائية التي طرحتها الحكومة وأثارت انقساما واسعا، والتي قال غالانت إنها أصبحت تهديدا لأمن إسرائيل.

وفي خطاب متلفز قال رئيس الوزراء الإسرائيلي: حكومة يائير لبيد جعلت إسرائيل عرضة للهجمات، لافتا إلى أن استعادة قدرة الردع الإسرائيلية تحتاج إلى وقتا أطول "ولكن سنفعل ذلك".

وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي الذي تواجه حكومته ضغوغا شعبية غير مسبوقة على خلفية التعديلات القضائية: «سنتصدى لكل العمليات التي تستهدف أمن إسرائيل».