الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الهلال ضد النصر.. مواعيد مباراة العالمي القادمة في الدوري السعودي وكأس الملك

الثلاثاء 11/أبريل/2023 - 12:50 م
النصر السعودي
النصر السعودي

الدوري السعودي ..يستعد لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر السعودي، المحترف ضمن صفوفه كريستيانو رونالدو نجم منتخب البرتغال، لخوض العديد من المباريات الهامة في الدوري السعودي، ويستهلها بصدام مع فريق الهلال ضمن منافسات الجولة الـ 25، ويتحدى فريق الوحدة على تذكرة التأهل لنهائي كأس الملك.

 

 

الهلال ضد النصر .. مواعيد مباراة العالمي القادمة في الدوري السعودي وكأس الملك

 

 

ويواجه فريق النصر نظيره الهلال يوم الثلاثاء الموافق 18 من إبريل، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، بملعب استاد الملك فهد الدولي، ضمن منافسات الجولة الـ 25.

 

وبعد ذلك يسارع العالمي نظيره فريق الوحدة على بطاقة نهائي كأس الملك، في اللقاء المقرر له يوم الاثنين الموافق 23 من أبريل، وتنطلق في تمام الساعة الثامن مساءً بتوقيت القاهرة، التاسعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، بملعب "مرسول بارك"، في نصف نهائي كأس الملك.

 

 ويسعى كريستيانو رونالدو، لقيادة فريقه أمام الهلال لتحقيق الفوز، بعدما تعادل أمام الفيحاء سلبياً،  خلال المباراة التي جمعتهما في إطار مباريات الجولة 23 من الدوري السعودي.

 

ويتواجد نادي النصر في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري السعودي، برصيد 53 نقطة، بينما يحتل الهلال المركز الرابع برصيد 45 نقطة.

 

كريستيانو رونالدو ..علق الفرنسي رودي جارسيا مدرب نادي النصر، أسباب سقوط فريقه في فخ التعادل ضد ألفيحاء في الدوري السعودي وقال جارسيا: "النتيجة كانت سيئة بالنسبة لنا، ولعبنا أمام فريق جيد".

 

وأضاف: "لست سعيد بأداء اللاعبين"، مشيرًا إلى جميع لاعبي النصر في هذه المباراة بما فيهم البرتغالي كريستيانو رونالدو".

 

الدوري السعودي .. واصل كريستيانو رونالدو قائد منتخب البرتغال ونادي النصر سطوعه اللافت وتسجيله الأهداف مع فريقه، ليقتحم قائمة أفضل هدافي العالم خلال عام 2023 على مستوى الدوريات التنافسية، مع تسجيله 11 هدفاً حتى الآن في 9 مباريات لعبها مع النصر في بطولة الدوري السعودي.

 

الدوري السعودي .. ووفقاً لصحيفة "الشرق الأوسط" السعودية، تأقلم رونالدو سريعاً في الملاعب السعودية ليترك بصمته القوية، ويقتحم سباق الهدافين رغم قدومه في شهر يناير الماضي، ليؤكد كريستيانو رونالدو من جديد شغفه وإمكانية مواصلة تألقه اللافت في مختلف الدوريات دون توقف، وذلك منذ ظهوره مع سبورتنغ لشبونة، مروراً بفترات التألق الاستثنائية في مانشستر يونايتد، وريال مدريد، ويوفنتوس، حتى قدومه إلى المملكة.

 

 

الدوري السعودي ..على مستوى جميع دوريات الدرجة الأولى بالعالم، يوجد كريستيانو رونالدو نجم النصر في المركز السادس عالمياً على مستوى هدافي بطولة الدوري، بتسجيله 11 هدفاً مع النصر في 9 مباريات بمسابقة الدوري السعودي، بمعدل أكثر من هدف واحد في المباراة الواحدة، ليحل في المركز السادس على مستوى هدافي دوريات العالم خلال عام 2023، ويصبح قريباً من اعتلاء القمة.

 

الدوري السعودي ..وبحسب الأرقام والإحصاءات الرسمية لأفضل هدافي دوريات العالم في 2023، يتربع الإكوادوري إينر فالنسيا لاعب فنربخشة التركي على القمة في المركز الأول، بتسجيله 13 هدفاً في 9 مباريات، بمعدل هدف واحد كل 56 دقيقة. ويحل بعده مباشرة يوهان فينيجاس لاعب فريق ليغا ديبورتيفو ألاهويلنسي الكوستاريكي، بتسجيله 13 هدفاً في 16 مباراة، بمعدل هدف كل 102 دقيقة.

 

 

الدوري السعودي ..ويوجد الصربي ديجان داماجونوفيتش لاعب فريق نادي كيتشي ثالثاً بتسجيل 12 هدفاً في 8 مباريات، بمعدل هدف كل 56 دقيقة، وبعده النيجيري فيكتور أوسيمين لاعب نابولي الذي سجل 12 هدفاً في 12 مباراة، بمعدل هدف كل 84 دقيقة، ثم هنري مارتين لاعب كلوب أميركا المكسيكي بتسجيله 12 هدفاً في 13 مباراة بمعدل هدف كل 91 دقيقة.

 


الدوري السعودي ..وبعد خماسي المقدمة، يأتي البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم النصر سادساً، بتسجيله 11 هدفاً في 9 مواجهات، بمعدل يصل إلى هدف كل 74 دقيقة فقط، وهو اللاعب الوحيد من دوري روشن الموجود في قائمة العشرة الأوائل، مع ابتعاده فقط بفارق هدفين عن الصدارة، لذلك فإنه بمقدوره الوصول إلى المركز الأول في حال حفاظه على معدله الحالي خلال المباريات القادمة.


 

ورغم عدم تسجيله في مباراته الأولى بالدوري أمام الاتفاق، افتتح رونالدو سجل أهدافه سريعاً مع النصر بهدف في شباك الفتح خلال الجولة الـ15، وبعدها سجل سوبر هاتريك في شباك الوحدة ضمن منافسات الجولة الـ16، ليغيب عن التسجيل ضد التعاون في المباراة التالية، ويعود من جديد ليسجل 3 أهداف في شباك ضمك بالجولة الـ18. وبعدها لم يسجل في شباك الباطن والاتحاد، قبل أن يسجل هدفا في شباك أبها بالجولة الـ21، وهدفين في شباك العدالة بالجولة الماضية.

 

كريستيانو رونالدو يتوهج مع النصر في الدوري السعودي

 

كريستيانو رونالدو ..ولم يتوقف رصيد كريستيانو رونالدو عند تسجيله 11 هدفاً في 9 مباريات فقط، بل أيضاً نجح في صناعة هدفي فوز فريقه النصر أمام التعاون في الجولة الـ17، ليساهم في 13 هدفاً بين التسجيل والصناعة، ويحقق فريقه في ظل وجوده داخل الملعب 7 انتصارات مع تعادل واحد ضد الفتح وهزيمة يتيمة أمام الاتحاد، في أول 9 مواجهات له ضمن منافسات البطولة المحلية.