الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

النيابة تآمر بعرض شاب قتل شقيقه في منشأة ناصر على مصحة عقلية

الثلاثاء 08/ديسمبر/2020 - 04:21 م
مصر تايمز

أمرت نيابة حوادث غرب القاهرة الكلية، اليوم الثلاثاء، بحبس شاب لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامه بقتل شقيقه في منشأة ناصر، وعرضه على مصحة نفسية لإعداد تقرير حول حالته النفسية ومدى مرضه، وتشريح جثة المجني عليه وإعداد تقرير حول الواقعة، وبعد ذلك التصريح بالدفن.

كشفت التحقيقات عن أن الشقيقين مرضى نفسيين، ويترددان على مستشفى العباسية للأمراض العقلية، بشكل دوري لعمل جلسات على المخ بسبب زيادة الكهرباء، وأنه في يوم الواقعة عاد الشقيقان من مستشفى العباسية بعد جلسة العلاج، إلى منزلهما بدائرة قسم شرطة منشأة ناصر، وبعد فترة أخذ المجني عليه ملابس غير نظيفة، وذهب بها إلى والدته في المستشفى وطلب منها غسلها.

وقالت له والدته إنه لا يصح أن يحضر تلك الملابس المتسخة إلى مقر عملها، لكنه لم يتقبل كلامها ووجه لها وابلًا من السباب وعاد إلى المنزل مرة أخرى.

وتابعت التحريات أن والدته اتصلت بشقيقة الأكبر،  وعنفته لتركه شقيقه يذهب إليها بمقر عملها وكذلك سبها، فانتظر أخاه حتى يدخل المنزل، وتشاجر معه، ثم طعنه بالسكين في فخذه حتى توفي، وبعدها ذهب المتهم إلى والدته في المستشفى.

البداية بتلقي غرفة عمليات النجدة، بلاغًا بمقتل من الأهالى بوفاة ‏شخص على يد شقيقه بمنطقة منشأة ناصر، وعلى الفور انتقل رجال ‏المباحث إلى المكان، وتبين العثور على جثة "ش.ا"، مُصاب بطعن ‏سكين في منطقة الفخذ‎.‎

وبتكثيف التحريات، تبين أن شقيقه مريض نفسى وكانوا يترددون ‏على مستشفى العباسية لعمل جلسات ومتابعة بداخلها، ودخلوا في ‏مشاجرة بينهما بعد عودتهما إلى منزلهما وطعنه شقيقه بسكين أودت ‏بحياته، تم القبض على المتهم وأمرت النيابة بحبسه على ذمة ‏التحقيقات‎.‎

ونقلت الجثة إلى مشرحة زينهم تحت تصرف النيابة العامة التي قررت تشريح الجثة لمعرفة سبب الوفاة، وصرحت بالدفن، وكلفت المباحث بسرعة تحرياتها حول الواقعة وملابساتها.