الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

"الرقابة المالية" توافق لـ"الأصباغ الوطنية" رفع عرض الاستحواذ على "باكين" لـ 39.8 جنيه للسهم

الإثنين 10/أبريل/2023 - 08:38 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت هيئة الرقابة المالية، أن شركة الأصباغ الوطنية القابضة الإماراتية تقدمت إليها بكتاب بخصوص رغبتها في تعديل سعر عرض الشراء الإجباري للاستحواذ على أسهم شركة البويات والصناعات الكيماوية – باكين.


وأفادت الهيئة في بيان إلى البورصة المصرية اليوم، أن الكتاب يفيد تعديل سعر عرض الشراء الإجباري على باكين ليصبح 39.8 جنيه للسهم الواحد بدلا من 37.75 جنيه.
وذكرت الهيئة أنه بالرجوع إلى أحكام الباب الثاني عشر من اللائحة التنفيذية لقانون 95 لسنة 1992 وأحكام المادة 344 بشأن العروض المنافسة، فإن ليس لديها مانع من تعديل سعر عرض الشراء المقدم من الأصباغ الوطنية القابضة.


وأبقت الهيئة على باقي شروط الإعلان المعتمد منها بتاريخ 28 مارس الماضي ومد فترة السريان 5 أيام عمل إضافية من تاريخ انتهاء فترة السريان السابقة في 19 إبريل الجاري.


وكانت البورصة قد أعلنت صباح اليوم عن إيقاف التداول على أسهم شركة البويات والصناعات الكيماوية "باكين".


وقالت البورصة، في بيان اليوم الاثنين، إن إيقاف التداول لحين ورود بيان من الهيئة العامة للرقابة المالية مع تعليق جميع العروض والطلبات المسجلة على أسهم الشركة قبل نشر هذا الإعلان.


وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية، وافقت على قيام شركة شركة "ايجل كيميكلز لصناعة وتجارة الكيماويات"، بتعديل سعر العرض المقدم منها  لشراء حتى عدد 24 مليون سهم بنسبة 100% من أسهم رأسمال شركة البويات والصناعات الكيماوية - باكين وبحد أدنى للتنفيذ نسبة 75%، وأوضحت الرقابة المالية سابقاً أنه بذلك يصبح سعر العرض بعد التعديل 39 جنيهاً للسهم الواحد بدلاً من 37 جنيهاً للسهم، أي بزيادة 2 جنيه على السعر السابق.