السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

نقيب الفلاحين: يشيد بالاستجابة السريعة لتسريع إجراءات الإفراج عن مستلزمات الأعلاف

الإثنين 10/أبريل/2023 - 02:50 م
مصر تايمز

أشاد حسين عبدالرحمن أبوصدام نقيب عام الفلاحين، بالاستجابة السريعة للدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، لطلب المهتمين بالشأن الزراعي في ضرورة الإسراع في الإفراج  الجمركي عن مستلزمات إنتاج الأعلاف. 
 

وأكد نقيب عام الفلاحين، أن رئيس مجلس الوزراء، في اجتماعه مع محافظ البنك المركزي ووزير الزراعة، تم الاتفاق علي توفير العملة الصعبة، وذلك للإفراج السريع عن شحنات الذرة الصفراء وفول الصويا اللازمة لإنتاج الأعلاف.

وأضاف أبوصدام، أن قلة المعروض من الأعلاف في السوق المحلي ادي لأرتفاع أسعارها مما ساعد في الارتفاع الكبير في أسعار اللحوم الحمراء والبيضاء وكذلك البيض ومنتجات الالبان. 

 

وأشار عبدالرحمن، أن زيادة الإفراج الجمركي عن مستلزمات الأعلاف سوف يساهم في انخفاض اسعارها في السوق بما يؤدي إلي خفض أسعار اللحوم الحمراء والبيضاء والبيض ومنتجات الالبان  ويسد العجز الكبير المحتمل ما بين الانتاج والاستهلاك من هذه المنتجات. 
 

وأكد  نقيب الفلاحين، أنه خلال الأيام القليلة القادمة بعد إفطار الاخوة المسيحيين، وحاجة المربين لتربية قطعان الماشية استعدادًا لموسم عيد الأضحي المبارك.

وأكد عبدالرحمن، رغم ضرورة وأهمية هذه الخطوة في توفير الأعلاف والحد من استمرار رتفاع الأسعار إلا انها تبقي حل مؤقت للازمة. 
 
وتابع عبدالرحمن، أن الحل الجذري للازمة يكمن في تحفيز المزارعين في زيادة مساحات زراعة المحاصيل العلفية، ودعم مصانع انتاج الأعلاف ومربي المواشي ومنتجي الدواجن والاهتمام بالمزارع السمكيه مع دعم مصانع منتجات الالبان. 
 

لزيادة الإنتاج المحلي لتقليص الفجوه ما بين الانتاج والاستهلاك من اللحوم الحمراء ومستلزمات صناعة الاعلاف.