السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

محامي يكشف الحيل القانونية التي تلجأ إليها الزوجة لخلع زوجها دون علمه

الإثنين 10/أبريل/2023 - 11:29 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف المحامي بالنقض شعبان سعيد، الحيل القانونية التي تلجأ إليها الزوجة لخلع زوجها بدون علمه، وهو ما جسدته الدراما المصرية مؤخرًا من خلال مسلسل "جعفر العمدة" حيث تزوجت وداد من شوقي فتح الله، وفاجأت زوجها الأول سيد العمدة يوم زفافها بأنها قامت بخلعه منذ سبعة أشهر، وهو الأمر الذي لم يكن يعلمه حيث ظلت معه في مسكن الزوجية مدة سبعة أشهر بالرغم من خلعه.

 

خلع الزوج بدون إخطاره .. كيف يحدث؟

 

وقال المحامي شعبان سعيد لـ"مصر تايمز" إن مثل تلك الوقائع تحدث عندما تكون الزوجة مقيمة مع زوجها في مسكن الزوجية ، وتقيم دعوى خلع بها عنوان مسكن الزوجية، وتستغل فرصة غياب زوجها عن المنزل لوجوده في العمل مثلًا وحينما يأتي المحضر بالإعلان ترفض استلامه، فيتم كتابة "رفض تابعه" بمعنى أن شخص من طرف الزوج رفض استلام إعلان المحكمة بدعوى الخلع.

 

الحيلة الثانية هي تواطؤ الزوجة مع محضر المحكمة، فلا يتم اعلان الزوج ويتم كتابة السبب في عدم الإعلان هو غلق السكن، مشيرًا إلى أن غلق السكن أو رفض تابعه استلام الاعلان، هي الأسباب الوحيدة التي تأخذ بها المحكمة لعدم تسليم الزوج إعلان دعوى الخلع.

 

شاب فوجيء بخلعه بعد سنة وخيانة زوجته مع صديقه على سريره

 

قصة مشابهة حدثت في الواقع رواها لـ"مصر تايمز" الشاب "أحمد" بالعقد الثالث من عمره، الذي أكد أن خيانة زوجته له بدأت بعد نشوب مشاجرة بينهما فقام على إثرها بترك المنزل وطلب من زوجته أن يغادر برفقة أطفاله، لكن فوجيء الشاب بأطفاله يغادرون المنزل برفقته دون أي اعتراض منهم بل أنه لاحظ رغبتهم في ترك المنزل.

 

وبعد أن مضي أسبوعين كاملين في منزل والديه برفقة أطفاله؛ فوجئ "أحمد" بابنه "عمار" يخبره أنه يشاهد رجل يتجول في المنزل عاريًا في فترة غيابه وأنه يستحم بالمنزل خلال وجوده في عمله، ليجن الزوج ويسأل نفسه "مين بيدخل بيتي؟".

 

ولم يجد الشاب حلًا أفضل من تركيب كاميرات مراقبة  داخل منزله لتكون عينه بغيابه وتمني وقتها أن يخيب ظنه ولكن زوجته كان لها رأيًا أخر وليحاول اكتشاف ماذا يحدث في منزله خلال فترة تغيبه؛ ففوجيء بدخول شخص غريب إلى منزله وجلوسه مع زوجته وحديثهما حول الأموال بضعة دقائق ولكنه لم يعلم أنه بصدد رؤية زوجته وهي تقيم علاقة جنسية كاملة مع صديقه في صالة منزلهما.

وبتوجهه لقسم الشرطة لتحرير محضر زنا ضدها، فاجئتهم حماته قائلة "طيب على فكرة هي مش مراته هما متطلقين"؛ فتبين أنه "مخلوع" منذ عام كامل دون علمه.