الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الكاف يدرس حرمان الهلال من المشاركة في البطولات الإفريقية بعد شكوى الأهلي

الإثنين 10/أبريل/2023 - 11:16 ص
جانب من مباراة الأهلي
جانب من مباراة الأهلي والهلال السوداني

الأهلي.. كشفت تقارير صحفية سودانية، أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" يدرس حرمان نادي الهلال السوداني من المشاركة في النسخة المقبلة من بطولة دوري ابطال افريقيا، وذلك عقب الأحداث المؤسفة التي شهدتها مباراة الأهلي والهلال في "إياب" ربع نهائي دوري ابطال افريقيا، والتي انتهت بفوز الأهلي بثلاثية نظيفة.

 

الكاف يدرس حرمان الهلال من المشاركة في البطولات الإفريقية بعد شكوى الأهلي

 

وقالت صحيفة "سودانا فوق" السودانية، فإن مجلس ادارة النادى الأهلي برئاسة محمود الخطيب قام بتقديم شكوى للكاف ،مصطحبا أسطوانة مدمجة خاصة بكاميرات استاد القاهرة الدولى،حيث شهدت الاحداث قيام لاعبى الهلال باثارة الجماهيرقيل المباراة باشارات خارجة.

 

وأشارت الصحيفة، إلى أن النادي الأهلي، أثبت فى الفيديو المقدم للكاف، قيام لاعبى الهلال السودانى فى ممر غرف خلع ملابس اللاعبين، بالاعتداء على أفراد الامن والطاقم الفنى والادارى للنادى الأهلي.

 

كابوس نهائي القرن يطارد باتشيكو في مباراة الأهلي وبيراميدز
 

 

الأهلي وبيراميدز.. يحلم المدرب البرتغالي جيمي باتشيكو بحصد أول ألقابه مع نادي بيراميدز على حساب الاهلي في المباراة النهائية لبطولة كأس مصر التي تجمعهما في التاسعة والربع مساء اليوم بـ"ستاد القاهرة".

 

الأهلي وبيراميدز.. مباراة اليوم هي الثانية للمدرب البرتغالي جيمي باتشيكو أمام النادي الأهلي، حيث سبق وأن واجه الأهلي مرة واحدة من قبل، أثناء قيادته للزمالك خلال الولاية الثانية، وذلك في نهائي دوري أبطال إفريقيا 2020 عندما انتصر الأهلي بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة المعروفة بـ"نهائي القرن".

 

الأهلي وبيراميدز.. وحينها تقدم الأهلي من خلال عمرو السولية، ثم تعادل محمود عبد الرازق شيكابالا للزمالك، قبل أن يسجل محمد مجدي أفشة هدفًا قاتلًا في الدقيقة 85 من عمر المباراة، ليحسم اللقب التاسع في تاريخ الأهلي بالبطولة العريقة، بعد غياب دام 7 سنوات.


 

ولم يلعب الأهلي مع بيراميدز، خلال فترة قيادة المدرب البرتغالي جيمي باتشيكو للأخير، بعدما تولى المهمة خلفًا لليوناني تاكيس جونياس.

 

جهاد جريشة: سعيد باسناد نهائي الكأس بين الأهلي وبيراميدز لحكام مصريين

 

أكد جهاد جريشة الحكم الدولي السابق، أن تقنية الفيديو أصبحت أمر واقع في الدوري المصري، وهناك أزمة بين اتحاد الكرة والشركة الإسبانية، والمعلن أنه سيعود في نهائي كأس مصر بين الأهلي وبيراميدز اليوم الاثنين.

 

وقال جهاد جريشة في تصريحات تلفزيونية: "تعيين طاقم حكام مصري بقيادة أمين عمر  لنهائي الكأس أمر يُسعد الجميع، وعودة تقنية الفيديو أمر جيد، وعودة الحكام المصريين للمباريات الدولية لن يكون سوى بإداراتهم لمثل هذا النوع من المواجهات".

 

وأضاف: "التحكيم المصري ليس طرف في وجود تقنية الفيديو أو الحكام في دورة زد، نريد تواجد الـvar في مباريات الدوري المصري من أجل إنجاح منظومة التحكيم خلال المرحلة المقبلة".

 

وزاد: "أطالب بوجود الحكام المصريين في كل مباريات الدوري، في مباريات جميع الفرق الكبرى، التحكيم لن يُجامل أي طرف، ويجب أن يكون هناك رد من اتحاد الكرة على بيان بيراميدز، وفي النهاية لن يتأثر الحكام بمثل هذه الأمور".

 

وأكمل: "فيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام، يُريد إعادة الثقة للحكام المصريين، وهو يتعامل بهذا الأمر من أجل تطوير المنظومة بإيجابية، وإعادة ثقة الفيفا والكاف في حكامنا".

 

وتابع: "تدخل بيريرا الوحيد حتى الآن هو رغبته في وجود حكام مصريين لنهائي كأس مصر، وحتى الآن لا نجد شئ ملموس آخر من جانبه، ما علمته هو أنه يُراقب معسكرات الحكام، ولم يتدخل أو يضيف أي شئ، لكنه لم يتدخل بقرار رسمي حتى الآن خصوصًا أنه لازال يتعرف على الأجواء ويريد تكوين فكرة كاملة".

 

وأضاف: "متفائل بوجوده لأنه خبرات أكبر من كلاتنبرج، وتواجد في كأس العالم مرتين، وأدار عدة لجان في اتحادات كروية مختلفة، ويجب أن يتم دعمه ومساندته، وهو الآن في مرحلة تجميع المعلومات، وكلاتنبرج رحل في الوقت المناسب بعد عدة أزمات حدثت بينه وبين عناصر المنظومة".

 

وأتم: "فيتور بيريرا يريد صناعة شئ إيجابي، وسيتدخل في الفترة المقبلة بقرارات إيجابية لكنه لازال يكون فكرة كاملة عن منظومة الحكام".