الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

بعد تصريحات طليقها.. رانيا يوسف تكشف عن تفاصيل تجربتها الشخصية فى الطلاق

الأحد 09/أبريل/2023 - 10:24 م
رانيا يوسف
رانيا يوسف

كشفت الفنانة رانيا يوسف، عن تفاصيل تجربتها الشخصية فى الطلاق، عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

 

وكتبت رانيا يوسف، قائلة :"قبل أن أكون فنانة، أنا أم و لدي ابنتان و دائماً أحلم لهما بمستقبل أفضل وبحقوق و مساواة في قضايا المرأة، و خصوصا فيما يتعلق بالزواج و الطلاق".

 

وأضافت رانيا يوسف، قائلة :"من خلال تجربتي الشخصية في قضايا الطلاق ومحاكم الأسرة لمست أوجاع الملايين من النساء اللاتي يسعين وراء الفتات من أزواجهن السابقين حتى يتمكن من رعاية الأطفال و في العديد من الحالات تيأس الزوجة من الحصول على نفقتها المشروعة".

 

وتابعت رانيا يوسف، قائلة :"لم أكن اتخيل أن أرى هذه التجارب على أرض الواقع فأنا من خلال عملي كممثلة، أعكس قضايا المجتمع، ولكن قضايا المرأة كثيرة وعديدة ومريرة ودائماً ما يكون ضحية هذا الصراع هو الأطفال الصغار الذين نشأوا في أروقة محاكم الأسرة ويكبرون بعدها محملين بأمراض واضطرابات نفسية ويتعين على النساء في مصر الدفاع عن حقوقهن والتمسك بما يستحقون، وهذا ما يحتاجه المجتمع بأسره".

 

واستكملت رانيا يوسف، قائلة :"سعدت للغاية عندما علمت عن مشروع جديد لقوانين الأحوال الشخصية وأتمنى أن يؤدي التغيير لمستقبل أفضل لأطفال الطلاق ولتحقيق المساواة بين الرجال والنساء .. يجب تعزيز القوانين الخاصة بالأسرة لضمان حصول النساء على حقوقهن بشكل كامل، بما في ذلك حقهن في الدعم المالي بعد الطلاق".

 

وأختتمت رانيا يوسف، قائلة :"يجب أن يتم تغيير القوانين الحالية لتحقيق المساواة بين الجنسين وضمان حماية الحقوق المالية والشخصية للمرأة بعد الطلاق، من هنا يشرفني كمواطنة مصرية وأم أن أشارك في الجمعيات والمبادرات التي تعمل على المشروع الجديد لقانون الأحوال الشخصية وأتمنى أن أتواصل معهم".

 

 

تصريحات محمد مختار طليق رانيا يوسف

 

أكد المنتج محمد مختار، عدم صحة الشائعات التي تحدثت عن اتهام نادية الجندي بمحاولة احداث خلافات ووقيعة بينها وبين رانيا يوسف وبناتهم، قائلا: "أنا بقول لنادية الجندي أنا متأسف أني وضعتك في الوضع ده وارجوا تسامحني لان هي ملهاش دعوة باللي حصل ده".

 

وأضاف محمد مختار، في تصريحات تليفزيونية، أن نادية الجندي كانت صديقة لبناته وشاركت أحداه بناته من رانيا يوسف مع نادية الجندي في مسلسل، متابعا: "أنا وأم أولادي كنا بنروح عند نادية الجندي في الحفلات وبنتي مثلت معاها في مسلسل من انتاج نادية الجندي".

 

وتابع: "مفيش كلام حقيقي من اللي بيتقال من أن نادية الجندي توقع بيني وبين رانيا يوسف وبناتي، وأنها مش سبب طلاقي من رانيا يوسف ولو عندها القدرة دي مكنتش خلتني ارتبط بـ رانيا، وأنا ونادية صحاب أساسًا.