السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

بعد وفاة مدير بنك.. قانوني يكشف عقوبة الإعلامية أميرة شنب لاقتنائها كلب مفترس (خاص)

الأحد 09/أبريل/2023 - 08:35 م
مصر تايمز

أكد أيمن محفوظ، المحامي بالنقض، إن حادثة وفاة مدير أحد البنوك بسبب كلب الإعلامية الشهيرة افصحت لنا عن مشاكل عده كنا نراها ونغض عنها الطرف مثل أن المشاهير يخالفون القانون ويقتنون اشياء غير مصرح بدخولها مصر  مثل نوع الكلب الشرس بطل الحكاية  فهذا النوع محظور تربيته في البداية ويعد حيازه هذا الكلب بمثابة حيازه سلاح بدون ترخيص ومخالفة للاشتراطات البيطرية لحيازة الكلب بالاضافه الي مخالفه قانون الجمارك. 

 

وأشار محفوظ، في تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز" الي أنه يعاقب بالحبس لعقوبة تهريب حيوان ممنوع حيازته ولكن بعدما أصاب الكلب شخص حالته المرضية خطره فان العقوبه تكون طبقا لنص المادة (176) مدني : والتي تؤكد مسئوليةحائز الحيوان؛ عما يحدثه من ضرر، وطبقا لنص الماده 244 و238 عقوبات والتي تنص بان من تسبب في جرح شخص أو إيذائه أو كان سبب في وفاته خطأ  بأن كان ذلك حادث نتيجة إهمال أو رعونة أو مخالفه القانون أو الاصول الفنيه يعاقب بالحبس مدة لاتقل عن سنة وتصل الي 5 سنوات أو الغرامة.

 

وأوضح المحامي بالنقض، فإن الجريمة تعدت من الإصابة الي وفاة الضحية نتيجه عقر كلب متوحش كما يحق لجمعية الرفق بالحيوان وفقا للقانون رقم -60 - لسنة 1948 ضبط اى حيوان تجد انه خطر او ضار بالمواطنين.

 

وتوفى اليوم الأحد محمد محب، ويشغل منصب مدير بأحد البنوك العالمية، والذي كان قد دخل في غيبوبة إثر تعرضه لهجوم من كلب “بيتبول”، خاص بأحد جيرانه وهو زوج المذيعة أميرة شنل،  في كمبوند شهير بالشيخ زايد.

 

وهجم الكلب على “محمد محب”، ويشغل منصب مدير بأحد البنوك العالمية عندما طرق على باب منزل المذيعة لمطالبته بضرورة السيطرة على الكلب لاعتياده على مهاجمة كل السكان وفوجيء "محب" بفتح الخادمة  باب الشقه وقبل أن يتحدث خرج الكلب المفترس من خلفها وهجم عليه في مدخل العمارة أمام نجله الصغير "علي".

 

وأحدث الكلب المفترس إصابات بالغة في "محب"، بالذراع والفخذ وأماكن متفرقة في الجسد، نتج عنها  قطع نافذ في الأوتار والأعصاب وتحول مدخل العمارة لبركة دماء.

 وحررت أسرة محمد محب محضرًا ضد الإعلامية أميرة شنب، لاقتنائها كلب مفترس تسبب في كارثة ودخول رب الأسرة في غيبوبة مدة زادت عن شهر، حتى توفى اليوم.