الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

نقابة الفنانين السوريين تنعى أحد أبطال مسلسل عروس بيروت

الأحد 09/أبريل/2023 - 08:04 م
فائق عرقسوسي
فائق عرقسوسي

نعت نقابة الفنانين السوريين وفاة الفنان فائق عرقسوسي، الذى رحل عن عالمنا منذ ساعات قليلة؛ عبر الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

 

وكتبت نقابة الفنانين السوريين :" وداعا الفنان فائق عرقسوسي، سيتم تشييع جثمان الزميل الفنان فائق عرقسوسي غدا يوم الاثنين، من مشفى المجتهد بدمشق، يصلى على روحه الطاهرة عقب صلاة الظهر في جامع عبدالله بن رواحة ساحة باب مصلى ، يوارى الثرى في مقبرة باب الصغير".

 

وكشفت نقابة الفنانين السوريين، عن موعد استقبال العزاء قائلة :"تقبل التعازي للرجال والنساءفي صالة دار السعادة بالمزة ، يومي الإثنين والثلاثاء غدا وبعد غد، إنا لله و إنا إليه راجعون".

 

 

 

مسلسل عروس بيروت

 

وشارك فائق عرقسوسي، فى مسلسل عروس بيروت، الذى كانت تدور أحداثه حول عائلة ضاهر الثرية التي تعتبر واحدة من أكثر العائلات عراقة وأصالة في المدينة، وتتكوّن من السيدة ليلى "تقلا شمعون" وأبنائها. 

 

ويضيء على العلاقة المميزة بين فارس وأخوته الثلاثة، ثم قصة الحب التي تجمعه بثريا الفتاة المفعمة بالحيوية والطاقة، قبل أن تبدأ المشاكل والصراعات والمواجهات التي تستمر طويلًا.

 

أبطال مسلسل عروس بيروت

 

مسلسل عروس بيروت، بطولة الفنان ظافر العابدين، تقلا شمعون، كارمن بصيبص، فائق عرقسوسي، محمد الأحمد، ضحى الدبس، فادي ابراهيم، جو طراد، فارس ياغي، جاد أبو علي، مرام علي، ماري تيريز معلوف، رانيا سلوان.

 

الفنان الراحل فائق عرقسوسي، والد المطربة السورية نور عرقسوسى، التي نالت شهرتها، بعد مشاركتها في برنامج المواهب "ذا فويس" الذي انضمت فيه إلى فريق الفنان العراقي كاظم الساهر وأثبتت موهبتها الكبيرة، لتقدم بعدها عددا من أغاني المسلسلات والأعمال الفنية.