الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

تحرير18 محاضر لمخابز مخالفة في حملة تموينية بالبحيرة

الأحد 09/أبريل/2023 - 03:35 م
مصر تايمز

قامت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة البحيرة برئاسة  المحاسب مجدي الخضر - وكيل وزارة التموين بحملة بناحية كفر الدوار إشراف الأستاذ محمد عبدالعال - وكيل المديرية والأستاذ سمير البلكيمى - مدير الرقابة التموينية وأسفرت الحملة عن تحرير عدد 18 محضر متنوع لمخابز مخالفة.

 

تحرير18 محاضر لمخابز مخالفة في حملة تموينية بالبحيرة

 

 وتمثلت في ضبط مخبز قام بإنتاج خبز ناقص الوزن بمقدار 24 جرام للرغيف الواحد وتم تطبيق لائحة الجزاءات عليه و غلقه لمدة شهر مع توفير الخبز للمواطنين وضبط مخبز قام بالتصرف فى كمية من الدقيق قدرها 23 شيكارة دقيق بلدي مدعم عن طريق بيعهم بالسوق السوداء لتحقيق ربح غير مشروع.

بالاضافة إلى ضبط مخبز قام بتجميع 289 بطاقة تموينية مدعمة لتحقيق ربح غير مشروع وتم التحفظ على البطاقات وإتخاذ اللازم قانونًا وضبط 9 مخابز قاموا بإنتاج خبز ناقص الوزن حتى 19 جرام للرغيف الواحد،كما تم تحرير 6 محاضر لعدم الإعلان عن مواعيد العمل خلال شهر رمضان المبارك وعدم نظافة أدوات العجين بالمخبز.

كما قامت المديرية أيضا بعمل بحملات تموينية على المخابز البلدية بأبو المطامير والنوبارية أسفرت عن ضبط مخبز قام بإنتاج خبز ناقص الوزن بمقدار 28 جرام للرغيف الواحد وجاري تطبيق لائحة الجزاءات عليه وغلقه لمدة شهر و11 مخبز لإنتاج خبز ناقص الوزن حتى 19 جرام للرغيف الواحد.

بالإضافة إلى ضبط مخبز قام بضرب بطاقات تموينية بشكل وهمي بدون صرف خبز للمواطنين بكمية 9055 رغيف وجاري تطبيق لائحة الجزاءات عليه و غلقه لمدة شهرين ومخبز قام بالتوقف عن الإنتاج بدون إذن مسبق أو وجود عذر قهري وجاري مراجعة وجود مبيعات وهمية من عدمه وقت التوقف ومخبز قام بإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات.

كما تم تحرير 9 محاضر لعدم نظافة أدوات العجين بالمخبز وعدم الإعلان عن مواعيد العمل ووزن وسعر الرغيف وعدم وجود سجل زيارات وقت المرور وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

ويأتي أيضا في إطار توجيهات رئيس الوزراء بالمتابعة المستمرة لحركة الأسواق للتأكد من توافر السلع والمنتجات المختلفة، بكميات وأسعار مناسبة، مشددًا على التعامل بمنتهى الحسم مع أي محاولة لتعطيش الأسواق، أو إخفاء أو تخزين أو إحتكار السلع، حيث أكد على طرح السلع التى يتم ضبطها من التجار المستغلين للمواطنين بالأسعار العادلة.

وايضا إستمرارًا للحملات التى تقوم بها مديرية التموين بمحافظة البحيرة لضبط الأسواق والمرور المستمر للتأكد من توافر جميع السلع بكميات كبيرة ومناسبة للأسواق وضمان وصول الدعم لمستحقيه والالتزام بالقرارات التموينية المحددة، وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.