الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الأهلي يسعى لتعزيز رقمه القياسي في كأس مصر عبر بوابة بيراميدز

الأحد 09/أبريل/2023 - 02:27 م
الأهلي
الأهلي

يسعى الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي لتعزيز رقمه القياسي في عدد مرات الحصول على بطولة كأس مصر عندما يواجه بيراميدز في التاسعة والربع مساء غداً الأثنين بـ"ستاد القاهرة"، في نهائي بطولة كأس مصر.

 

الأهلي يسعى لتعزيز رقمه القياسي في كأس مصر عبر بوابة بيراميدز

 

يعد الأهلي أكثر الأندية تتويجا باللقب حيث فاز باللقب بها 37 مرة مقابل 28 مرة لنادي الزمالك أقرب منافسيه، ويأمل الأهلي في التتويج باللقب الـ 38 في تاريخه بعد خسارته الأخيرة في النسخة الماضية موسم 2020-2021 أمام نادي الزمالك بنتيجة 2-1 .

 

وكان أخر فوز للنادي الأهلي باللقب موسم 2019-2020 وذلك بعد تغلبه على فريق طلائع الجيش بالمباراة النهائية بنتيجة 3-2 بركلات الترجيح عقب انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 1/1، بينما لم يسبق وأن توج نادي بيراميدز باللقب.

 

وقرر اتحاد الكرة إسناد إدارة المباراة لطاقم تحكيم مصري وليس أجنبيا، كما طلب بيراميدز وهو ما فجر غضب سالم الشامسي مالك نادي بيراميدز والذي هدد خلاله بإيقاف الاستثمارات في النادي بنهاية الموسم.

 

وتقام المباراة بحضور 20 ألف مشجع باستاد القاهرة، حيث أعلنت شركة "تذكرتي" نفاد التذاكر المخصصة للفريقين بالكامل، ويلتقي الفائز من هذه المواجهة منافسه الزمالك يوم 5 مايو المقبل بالإمارات في كأس السوبر المصري.


صعد الأهلي للمباراة النهائية، بعدما تغلب على فريق المصري بالسلوم بهدف نظيف سجله أحمد عبد القادر في دور الـ32، ثم أقصى مصر المقاصة بنفس النتيجة في دور الـ16، بهدف رامي ربيعة من ضربة جزاء.

 

وتأهل الأهلي على حساب المقاولون العرب في ربع النهائي بركلات الترجيح بنتيجة 4-3 بعد التعادل بنتيجة (1-1) وسجل وقتها كريم فؤاد للأحمر بينما تخطى عقبة سموحة بنتيجة 3-1 في نصف النهائي بأهداف أحمد عبد القادر وحمدي فتحي ومحمود عبد المنعم "كهربا".

 

ويغيب عن صفوف الأهلي الجناح طاهر محمد طاهر للإصابة، بجانب الثنائي أكرم توفيق وكريم فؤاد، اللذين تعرضا لإصابة بقطع في الرباط الصليبي، بينما يغيب عن صفوف بيراميدز الثنائي علي جبر ومصطفى فتحي للإيقاف بجانب الجنوب أفريقي فاخري لاكاي، بسبب الإصابة.


وتأهل فريق بيراميدز إلى المباراة النهائية بعد الفوز على الزمالك في نصف النهائي، بركلات الجزاء الترجيحية، بعد التعادل بهدف لمثله في الوقت الأصلي، في حين تأهل الأهلي إلى النهائي عقب فوزه على سموحة في الدور ذاته.

 

وسيتم فتح بوابات ستاد القاهرة الساعة الخامسة مساءً، على أن تدخل جماهير الأهلي إلى بوابة التالتة شمال عبر بوابة  صلاح سالم، بينما يدخل جمهور التالتة يمين عبر بوابة النصر، ويتوافد جمهور الأولى يمين والمقصورة الرئيسية عبر بوابة آل رشدان.

 

موعد مباراة الأهلي وبيراميدز

 

وتقام مباراة نهائي كأس مصر للموسم الماضي بين الأهلي وبيراميدز في تمام الساعة التاسعة والربع من مساء غدا الإثنين الموافق 10 أبريل على ملعب القاهرة الدولي.

 

القناة الناقلة لمباراة الأهلي وبيراميدز

 

وتذاع مباراة الأهلى وبيراميدز بـنهائي كأس مصر للموسم الماضي على قناة أون تايم سبورت الناقل الحصرى لجميع مباريات بطولة الدوري الممتاز وبطولة كأس مصر.