الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الأهلي وبيراميدز يترقبان الإعلان عن حكم نهائي كأس مصر

الأحد 09/أبريل/2023 - 11:44 ص
جانب من مباراة سابقة
جانب من مباراة سابقة بين الفريقين

الأهلي وبيراميدز .. تعلن لجنة الحكام الرئيسية باتحاد الكرة برئاسة البرتغالي فيتور ميلو بيريرا، اليوم الأحد، طاقم الحكام الذي سيدير مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، ونظيره بيراميدز، في نهائي بطولة كأس مصر والمقرر لها يوم الاثنين المقبل، على ستاد القاهرة الدولي. 

 

الأهلي وبيراميدز يترقبان الإعلان عن حكم نهائي كأس مصر

 

الأهلي وبيراميدز .. ويخوض الأهلي نهائي كأس مصر للمرة 54 في تاريخه، بعدما توج باللقب 37 مرة أخرها نسخة موسم 2019 – 2020 وهو الأكثر تتويجا بالبطولة بينما، يخوض بيراميدز النهائي للمرة الثانية بعدما خسر نهائي نسخة 2018 – 2019 أمام الزمالك.
 

الأهلي وبيراميدز .. وتقام المباراة بحضور 20 ألف مشجع باستاد القاهرة، حيث أعلنت شركة تذكرتي نفاد التذاكر المخصصة للفريقين بالكامل، ويلتقي الفائز من هذه المواجهة منافسه الزمالك يوم 5 مايو المقبل بالإمارات في كأس السوبر المصري.

 

وشهدت مباراة الأهلي وبيراميدز لغطًا كبيرًا خلال الأيام الماضية، بسبب طلب فريق بيراميدز طاقم حكام أجنبي لإدارة المباراة، في الوقت الذي أعلن فيه اتحاد الكرة إسناد اللقاء إلى صافرة تحكيمية مصرية.

 

كولر يضع اليوم خطة تتويج الأهلي بلقب كأس مصر أمام بيراميدز

 

يختتم الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، بقيادة السويسري مارسيل كولر، تدريباته اليوم الأحد، استعداداً لمواجهة بيراميدز، في التاسعة والربع مساء غداً الأثنين بـ"ستاد القاهرة"، في نهائي كأس مصر.

 

ويعقد مارسيل كولر جلسات مكثفة مع جهازه المعاون لوضع خطة تتويج النادي الأهلي بلقب كأس مصر، بجانب الاستقرار على التشكيلة الأساسية التي سيخوض على أثرها مباراة بيراميدز.

 

كما يختتم الفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراميدز تدريباته مساء اليوم  استعدادا لمواجهة الأهلي في نهائي كأس مصر في التاسعة والربع مساء غداً الأثنين بـ "ستاد القاهرة".

 

واجتمع عبدالله السعيد قائد فريق كرة القدم بنادي بيراميدز مع عدد من اللاعبين قبل مواجهة الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي المقرر إقامتها مساء الإثنين، من أجل تحفيزهم على تحقيق الفوز وحصد البطولة الأولى في تاريخ نادي بيراميدز.

 

وتقرر ارتداء فريق الأهلي الزى التقليدي فى مباراة نهائي كأس مصر، بينما يرتدى بيراميدز الزى الاحتياطي، على أن يكون الأهلي مسئولا عن كرات المباراة.

 

الأهلي يواجه بيراميدز في نهائي كأس مصر الأثنين

 

الأهلي وبيراميدز .. وتأهل فريق بيراميدز إلى المباراة النهائية بعد الفوز على الزمالك في نصف النهائي، بركلات الجزاء الترجيحية، بعد التعادل بهدف لمثله في الوقت الأصلي، في حين تأهل الأهلي إلى النهائي عقب فوزه على سموحة في الدور ذاته.

 

ويغيب عن صفوف الأهلي الجناح طاهر محمد طاهر للإصابة، بجانب الثنائي أكرم توفيق وكريم فؤاد، اللذين تعرضا لإصابة بقطع في الرباط الصليبي، بينما يغيب عن صفوف بيراميدز الثنائي علي جبر ومصطفى فتحي للإيقاف بجانب الجنوب أفريقي فاخري لاكاي، بسبب الإصابة.