الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

وزير الري يتابع المناسيب والتصرفات بشبكة الترع والمصارف

الأحد 09/أبريل/2023 - 09:22 ص
مصر تايمز

عقد الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والري إجتماعاً لمتابعة الإستعدادات الحالية لفترة أقصى الإحتياجات المقبلة ، ومجهودات الوزارة في متابعة المناسيب والتصرفات بشبكة الترع والمصارف بمختلف المحافظات .

 

وزير الري يتابع المناسيب والتصرفات بشبكة الترع والمصارف

 

وإستعرض الدكتور هاني سويلم خلال الإجتماع نتائج مرور اللجان التابعة للوزارة على عدد من الترع الرئيسية للإطمئنان على موقف أعمال التطهيرات بهذه الترع .

 

وقد وجه الدكتور سويلم بمواصلة أعمال التطهيرات الجارية لنهوها بشكل عاجل قبل فترة أقصى الإحتياجات لضمان إمرار التصرفات المائية المطلوبة وإستقرار المناسيب عند مواقع مص وطرد محطات الرفع ، ودراسة قطاعات عدد من الترع الرئيسية لتحديد مدى إحتياجها للتكريك من عدمه .

 

كما إستعرض الدكتور سويلم تقارير المرور على محطات الخلط الوسيط والتى تقوم برفع المياه من المصارف الزراعية لتغذية الترع المتعبة لضمان قدرتها على رفع التصرفات المائية المطلوبة ، حيث وجه الدكتور سويلم بمراجعة كفاءة هذه المحطات بمعرفة المعاهد البحثية المختصة لتحديد التصرفات الفعلية لهذه المحطات .

 

وشدد الدكتور سويلم على الإستمرار فى رفع درجة الإستعداد بين جميع أجهزة الوزارة وتفعيل غرف الطوارئ بكافة المحافظات ، والمرور الدورى على المجارى المائية ومحطات الرفع لضمان توفير الإحتياجات المائية اللازمة لكافة القطاعات المستخدمة للمياه كماً ونوعاً .