الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

اتحاد منتجي الدواجن: احنا فى أزمة ولابد من تدخل الدولة

الأحد 09/أبريل/2023 - 12:58 ص
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال ثروت الزيني نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، أن مشكلة الأعلاف تزداد صعوبة يوما بعد الآخر ، موضحا أن 80% من التكلفة أعلاف والتى وصلت لأسعارفلكية فالصويا وصلن لـ40 ألف جنيه وهذا مؤشر على وجود نقص فى الإفراج عن خامات الأعلاف، موضحا إنه تم إرسال عدد من الخطابات لمجلس الوزراء والبنك المركزي والوزارات ولكن دون إجابة ، مطالبا باجتماع عاجل قائلا “ احنا فى أزمة شديدة” ولابد من تحرك سريع وإيجابي وعمل لجنة أزمة.

 

وتابع فى مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب ، أن أسعار البيض قد تكون مرتفعة على مستوي المربي الذى يخسر 25 جنيه فى طبق البيض رغم أن تكلفته على المستهلك عالية.

 

وأضاف أن تكلفة طن الذرة لا يتجاوز 11 ألف جنيه ويباع بـ21 ألف جنيه نتيجة نقصه، موضحا أن السبب فى هذه الأزمة هو أن الكتكوت تراجع ووصل تكلفته لـ6 جنيه وبدأ المربين فى التراجع لعدم وجود أعلاف.

 

وكانت اسعار الدواجن قد شهدت ارتفاع طفيف ففى السوق أمس الخميس 6 ابريل وذلك بالتزامن مع الارتفاع الملحوظ فى اسعار الأعلاف، إذ أن اسعار الدواجن البيضاء سجلت بالمزرعة أمس أسعارا تتراوح ما بين 70 إلى 75 جنيهًا، سعر المزرعة لتباع للمواطنين بالمحال التجارية العامة والأسواق المحلية بسعر يتراوح بين 80 لـ 85 جنيهًا.

 

ارتفاع جديد في أسعار الدواجن والبيض.. والشعبة توجه رسالة للجمهور

 

كما أن اسعار الدواجن البلدي سجلت أمس بالمزرعة 95 جنيهًا، وتباع داخل محلات بيع الطيور الحية والأسواق التجارية بسعر يتراوح بين 110 إلى 115 جنيهًا، فيما بلغ سعر البانيه أمس بين 170 إلى 175 جنيهًا.