الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

مسلسل الكتيبة 101

مسلسل الكتيبة 101.. حكاية الشهيد عبدالرحمن متولي الذي قتل 12 إرهابيا وهو مصاب

السبت 08/أبريل/2023 - 09:32 م
مسلسل الكتيبة 101
مسلسل الكتيبة 101 حلقة 17

حكاية مجند لم توقفه الإصابة عن القتال ورؤية سقوط أعداء الوطن واحد تلو الآخر من رصاصات سلاحه أمام عينيه، ظل يدافع عن زملائه ورغم إصابته الخطيرة قتل 12 إرهابي حتى استشهد مبتسمًا والسلاح في يده، ليسطر بطولة لم تُنسى في تاريخ بطولات الجيش المصري.

 

مسلسل الكتيبة 101.. حكاية الشهيد عبدالرحمن متولي الذي قتل 12 إرهابيا وهو مصاب

 

هو الشهيد عبدالرحمن محمد متولي، ابن عزبة الشال، في مدينة المنصورة محافظة الدقهلية، صاحب ال22 عامًا، أصغر إخوته، وخريج معهد فني صناعي، و أحد أبطال كمين "الرفاعي" الذي شهد الهجوم من التكفيريين في معركة الشيخ زويد خلال عام 2015، قتل 12 إرهابي وهو ينزف وظل يقاتل حتى نال الشهادة بطلقة في رأسه. 

 

مسلسل الكتيبة 101 الحلقة 16

 

أظهر مسلسل الكتيبة 101 الحلقة 16، جزء بسيط من الحقيقة التي عاشها الشهيد عبدالرحمن متولي والذي جسد دوره الفنان "عمرو هبة" في المعركة التي دارت بين العناصر الإرهابية والقوات المسلحة على أرض الشيخ زويد، والهجوم الخسيس على عدة أكمنة من بينهم كمين "الرفاعي" الذي استشهد بداخله بطل قصتنا.

 

مسلسل الكتيبة 101 حلقة 17

 

مشاهد مؤلمة عاشها المجند الشهيد كان أولها رؤية زملائه يستشهدون أمامه إضافة إلى تفجير سيارات مفخخة داخل الأكمنة، لكنه ظل صامدًا مع قائد كتيبته يقاتل رغم إصابته في جانبه الأيمن على يد التكفيريين، حتى قتل 12 إرهابي قبل استشهاده بطلقة في رأسه.

 

مسلسل الكتيبة 101 .. شهداء الهجوم الإرهابي

 

قال قائد كمين "الرفاعي" والذي كان شاهدًا على بطولة المجند " عبدالرحمن متولي" في لقاء سابق له،  أن الشهيد أصيب في بداية الهجوم الإرهابي بطلقة في جنبه فقال له: "أحمد يا عبدالرحمن، فرد عليا يا فندم أنا جامد وقايم أكمل"، مضيفًا أنه كان مصاحبًا له في التصدي للهجوم الإرهابي قتل 12 تكفيري بمفرده وكان يبتسم مع كل طلقة تقتل أحدًا من الأعداء.

وتضم قائمة الفنانين المشاركين فى مسلسل "الكتيبة 101" كلاً من: عمرو يوسف، آسر ياسين، فتحى عبد الوهاب، خالد الصاوى، أحمد صلاح حسنى، وفاء عامر، ميرنا نور الدين، محمود عبد المغنى، عمرو وهبة، عارفة عبد الرسول، وعدد كبير من الفنانين وضيوف الشرف، وهو من تأليف إياد صالح، وإخراج محمد سلامة، ومن إنتاج شركة سينرجي.