السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

وزير الرى يعقد اجتماع لمتابعة أعمال التكريك بمجرى نهر النيل

السبت 08/أبريل/2023 - 04:11 م
مصر تايمز

عقد الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والري، إجتماعاً لمتابعة أعمال التكريك والتطهيرات بمجرى نهر النيل إستعدادا لفترة أقصى الإحتياجات. 

كما أكد وزير الموارد المائية، على ضرورة التنسيق بين الهيئة العامة للطرق والكباري ووزارة الري، فيما يتعلق بمشروعات الطرق التى تتم على جانبي الترع والرياحات والممرات المائية وافرع النيل والتطهير الآمن للمجاري المائية، بما لايؤثر على كفاءة جسور تلك المجاري بما عليها من كثافات مرورية، وكذلك التنسيق المتبادل بشأن تكريك المجري الملاحي لنهر النيل.

وزير الموارد المائية يعقد اجتماع لمتابعة أعمال التكريك بمجرى نهر النيل

 

تم عقد الاجتماع بحضور كل من المهندس علاء خالد رئيس قطاع حماية وتطوير نهر النيل وفرعيه،  والمهندس وليد حقيقى رئيس قطاع التخطيط، الدكتور ياسر رسلان مدير معهد بحوث النيل، والدكتور عمرو فوزى مدير عام الموارد بقطاع التخطيط ، المهندس أحمد عبد العزيز بالمكتب الفني للسيد الوزير. 



وأشار وزير الرى، إلى أن الدولة تولى إهتمام بتطهيرالمجرى الملاحى، وذلك لتعظيم نقل البضائع عبر نهر النيل لتخفيف الأعباء على الطرق، حيث تم الإتفاق على تشكيل لجنة مشتركة دائمة بين الوزارتين ليكون تنفيذ مخططات هيئة الطرق والكباري ووزارة الري جنبا إلي جنب.