الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

وكيل أوقاف مطروح تنظم فعاليات الملتقى الفكري الرمضاني بمسجد التنعيم

السبت 08/أبريل/2023 - 01:51 م
مصر تايمز

  نظم مسجد التنعيم مدينة مرسى مطروح فعاليات الملتقى الفكري الرمضاني ، الذي تنظمه مديرية الأوقاف بمطروح، تحت عنوان " الحياء وخطورة إهمال بالمجتمع، بمسجد التنعيم ، وسط مدينة مرسي مطروح.

حاضر في الأمسية فضيلة الشيخ حسن عبد البصير، وكيل وزارة أوقاف مطروح ، و فضيلة الشيخ صابر الشرقاوى مدير إدارة شئون القرآن بالمنطقة الأزهرية، وعضو المنظمة.
 

وكيل أوقاف مطروح تنظم فعاليات الملتقى الفكري الرمضاني بمسجد التنعيم

 

وأكد فضيلة حسن عبد البصير ، وكيل وزارة الأوقاف بمطروح علي أن الحياء هو خلق الإسلام، وصفة من  صفات الرسل عليهم السلام و إنّ الحياء خاصية من الخصائص التي أوجدها الله في الإنسان وجعله مفطوراً عليه ليبتعد بذلك عن الذنوب والمعاصي والشهوات؛  ويعدّ من الأخلاق الرفيعة التي أمر الإسلام بها وأقرّها ورغّب فيها .

واستعرض " عبد البصير"  ثمرات الحياء،  وفضائله،  ومنها، هجرة المعاصي والتقرّب من الله بالإقبال على الطاعات والعبادات.
،وانه يكسب صاحب الوقار فلا يفعل إلا الخير،و يجعل صاحبه  يأمر بالمعروف وينهي عن المنكر ، ويكسب صاحبه التواضع والسكينة والتحلّي بمكارم الأخلاق.

وبدوره أشار فضيلة الشيخ صابر الشرقاوى مدير إدارة شئون القرآن بالمنطقة الأزهرية، وعضو المنظمة إلى  الآثار السلبية لإهمال قيمة الحياء مبيناً الفرق بين الخجل والحياء .
وأوصى فضيلته  بضرورة  استعادة قيمة الحياء في نفوسنا ونفوس النشء، وضرورة عودة الأسرة  لممارسة ثقافة العيب والحرام والخطأ مع أبنائها، مشيرا إلي دور مؤسسات الدولة والمؤسسات المدنية لمحاولة إعادة تفعيل خلق الحياء بما يتوافق مع فطرة الإنسان.
كان اليوم يوما مضيئا بأنوار الله حيث تم افتتاح مسجد بلال بن رباح ، كما تم افتتاح دورة مياه مسجد التقوى ، وشاركت المديرية في يوم اليتيم وألقى كلمتها فضيلة مدير المديرية بحضور معالي الوزير المحافظ ، واختتم بفاعليات الملتقى الفكري بمسجد التنعيم .