الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

فان بيرسي.. مهاجم أستون فيلا يهدد عرش أسطورة هولندا في الدوري الانجليزي

السبت 08/أبريل/2023 - 09:14 ص
مهاجم أستون فيلا
مهاجم أستون فيلا يهدد عرش فان بيرسي

بات الرقم القياسي المسجل بإسم أسطورة الكرة الهولندية روبن فان بيرسي في مسابقة الدوري الانجليزي الممتاز "البريميرليج" مهدداً بالتحطيم، حيسما ذكرت شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية.

 

فان بيرسي.. مهاجم أستون فيلا يهدد عرش أسطورة هولندا في الدوري الانجليزي

 

لم يتوقف أولي واتكينز مهاجم أستون فيلا، عن صيد شباك مضيفي فريقه في الدوري الانجليزي الممتاز، حيث أصبح سادس لاعب يسجل في 6 مباريات متتالية خارج ملعب فريقه في بطولة الدوري الانجليزي.

 

ويتساوى مهاجم أستون فيلا مع ديدييه دروجبا، دانييل ستوريدج، هاري كين، جيمي فاردي وجيرمان ديفو، وبإمكان واتكينز الحفاظ على سلسلته ومعادلة أجويرو في المباراة التالية خارج الديار، بالتسجيل في 7 زيارات متتالية.

 

لكن اللاعب الإنجليزي سيكون بحاجة للتسجيل في 3 مباريات خارجية أخرى بشكل متتالي، للوصول إلى رقم الهولندي روبن فان بيرسي، الذي سجل في 9 لقاءات خارجية متتالية عام 2011 بقميص أرسنال.

 

جماهير أرسنال ترفض تصريحات فان بيرسي
 

 

من ناحية أخرى، يحاول روبن فان بيرسي بناء جسر مع قاعدة جماهيره السابقة بعد أن أصبح أرسنال قريباً من لقب الدوري الإنجليزي.

 

وقال فان بيرسي في تصريحات نقلتها "ذا صن" البريطانية: "لقد أصبح أرسنال فريقاً يمتلئ بالأبطال وقد أثبتوا ذلك، المرحلة الأخيرة هي دائما الصعوبة ومن المثير للإهتمام رؤيتها".

 

وأضاف: "شعوري الخاص أنهم سيواصلون ذلك وسيفوزون بالدوري، لقد مرت فترة لذلك أنا سعيد لذلك"، ورد معجبو أرسنال على مواقع التواصل الإجتماعي بأنهم غير مهتمين لما يقوله فان بيرسي وأنه ضحى بإرثه وانه كان من الممكن أن يكون أسطورة في النادي من أجل لقب واحد وأنه تمسك بمانشستر يونايتد.

 

وكان فان بيرسي قد انتقل من أرسنال لنادي مانشستر يونايتد حيث حقق في 2012 لقب الدوري الإنجليزي وسجل 26 هدف وصنع 15 تمريرة حاسمة في موسم 2012-2013.

 

مانشستر سيتي ينتظر هدية ليفربول أمام أرسنال

 

يحل مانشستر سيتي ضيفاً ثقيلاً على ساوثهامبتون في السادسة والنصف مساء اليوم السبت بملعب "سانت ماري"، ضمن منافسات الجولة الـ 30 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

 

ويتصدر أرسنال المحترف ضمن صفوفه محمد النني لاعب منتخب مصر، جدول الترتيب برصيد 72 نقطة من 29 مباراة، ويلاحقه مانشستر سيتي برصيد 64 نقطة من 28 مباراة، بينما يعاني ليفربول المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح قائد منتخب كصر، في المركز الثامن برصيد 43 نقطة ويأمل في اللحاق بركب الأربعة الأوائل لضمان مقعد مؤهل لمسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.


ويأمل مانشستر سيتي الذي توج باللقب في الموسمين الماضيين، في تشديد الخناق على آرسنال، وتقليص الفارق معه إلى 5 نقاط فقط ولو بصورة مؤقتة خلال اللقاء الذي سيقام اليوم.

 

ينتظر مانشستر سيتي تعثر أرسنال بالتعادل مع ليفربول في ملعب "أنفيلد" غداً الأحد ليتقلص الفارق الفعلي إلى 3 نقاط فقط في حال فوز حامل اللقب بمباراته المؤجلة، ليستقبل المتصدر هذا الشهر لإزالة فارق النقاط الثلاث والانقضاض على الصدارة.