الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

الكتيبة 101 الحلقة 16.. الجماعات الإرهابية تعلن السيطرة على الشيخ زويد برفع الأعلام على المساجد

الجمعة 07/أبريل/2023 - 10:11 م
الكتيبه 101
الكتيبه 101

شهدت الحلقة 16 من مسلسل الكتيبة 101، تفاعلًا كبير من المشاهدين التي أصبحت أحداثها تريند منذ الدقائق الأولى من إذاعتها بعد المشاهد الصعبة التي أعادت ذكريات الألم على قلوب المصريين بعد إعلان العناصر الإرهابية السيطرة على الشيخ زويد ورفع أعلامهم فوق المنازل والمساجد.


جاء ذلك في الحلقة 16 من مسلسل الكتيبة 101 بعد تفجير شوارع الشيخ زويد وعدد من الكمائن بينهم كمين الرفاعي، واستشهاد عدد كبير من قوات الجيش المصري في الهجوم الإرهابي الخسيس، وووجهت قيادات القوات المسلحة القوات الجوية لدعم الأكمنة ضد التكفيرين نظراً لتفخيخ الإرهابين لجميع الطرق.

 

الكتيبة 101 الحلقة 16.. الجماعات الإرهابية تعلن السيطرة على الشيخ زويد برفع الأعلام على المساجد

كما شهدت الحلقة 16 من مسلسل الكتيبة 101 تفاصيل تفخيخ شوارع مدينة الشيخ زويد من قبل جماعة من العناصر الإرهابية للسيطرة عليها وعزلها عن بقية مدن شمال سيناء وإعلانها أول إمارة إسلامية، فضلا عن هجوم مجموعة أخرى من العناصر الإرهابية على كمائن الجيش المصري والمعركة بين الطرفين مستمرة، وتحرك عاجل من القوات المسلحة لإنقاذ الكمائن.

 

وكانت الحلقة 14 من مسلسل الكتيبة 101 شهدت استشهاد بطل جديد من قوات الجيش المصري المجند بركات ابن مركز أبوحماد، محافظة الشرقية بعد إنقاذه لطفلة من الطلقات النارية المتبادلة بين قوات الجيش المصري والعناصر الإرهابية.

 

وأصيب الشهيد برصاصة الغدر أدت إلى استشهاده قبل وصوله للمستشفى في الضربة الجديدة  التي نفذها الجيش المصري بتدمير مزرعة وقتل أبوالبراء من أخطر العناصر الإرهابية وقائد الجناح العسكري وعدد 30 فردًا من التكفيريين.


وجه الجيش المصري ضربته في الحلقة 14 من مسلسل الكتيبة بعد أن أخطر الدكتور وحيد الجيش المصري بمكان الإرهابي أبوالبراء الذي عرف مؤخرًا أنه قتل عمه الشيخ موسى الذي يجسد شخصيته "خالد الصاوي.

 

وتدور أحداث المسلسل حول وقائع حقيقية تتمثل في استبسال الكتيبة 101 في التصدي للتنظيمات التكفيرية والإرهابية في شمال سيناء وتبدأ القصة في يوم 28 يناير 2018، حيث هجم التكفيريون على موقع عسكري هام في مدينة العريش بشمال سيناء.

 

وتضم قائمة الفنانين المشاركين فى مسلسل "الكتيبة 101" كلاً من: عمرو يوسف، آسر ياسين، فتحى عبد الوهاب، خالد الصاوى، أحمد صلاح حسنى، وفاء عامر، ميرنا نور الدين، محمود عبد المغنى، عمرو وهبة، عارفة عبد الرسول، وعدد كبير من الفنانين وضيوف الشرف، وهو من تأليف إياد صالح، وإخراج محمد سلامة، ومن إنتاج شركة سينرجي.