الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

"اسفلت الموت".. مصرع وإصابة 122 شخص فى حوادث طرق متفرقة خلال أسبوع

الجمعة 07/أبريل/2023 - 10:04 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

شهدت الأيام الماضية عددًا من حوادث الطرق التي حصدت عدد من الأرواح، وأسفرت عن عدد كبير من المصابين، وسوف نتناول تلك الحوادث بالسطور القادمة .

 

مصرع وإصابة 12 شخصًا إثر حادث مروع بطريق مرسى علم

لقي شخصان مصرعها وأصيب 10 آخرين، إثر وقوع حادث تصادم سيارتين ميكروباص على طريق "القصير_مرسى علم"، في محافظة البحر الأحمر، وتم الدفع ب17 سيارة إسعاف إلى مكان الحادث على الفور.

 

وكانت البداية عندما تلقى مساعد وزير الداخلية مدير أمن البحر الأحمر، إخطارًا من غرفة العمليات يفيد بورود بلاغ من هيئة الإسعاف بوقوع حادث تصادم سيارتين ميكروباص عند الكيلو 15 على طريق "القصير_مرسى علم" في محافظة البحر الأحمر.

 

إصابة 15 شخصًا في تصادم ميكروباص بسيارة ملاكي بالشرقية
 

أصيب 15 شخصًا إثر تعرضهم لوقوع حادث تصادم بين سيارتين ميكروباص وملاكي في طريق بلبيس – الزقازيق، في نطاق ودائرة مركز شرطة بلبيس في محافظة الشرقية.

 

والبداية كانت بتلقي الأجهزة الأمنية في مديرية أمن الشرقية، إخطارًا يفيد بورود بلاغ بوقوع حادث تصادم في طريق بلبيس – الزقازيق، في نطاق ودائرة مركز شرطة بلبيس.

 

 إصابة 10 شباب إثر انقلاب ميكروباص في قنا 

أصيب 10 شباب، اليوم الأربعاء، إثر وقوع حادث انقلاب سيارة ميكروباص على طريق "قنا_سفاجا" بجوار كارتة قنا، وتم الدفع بسيارات الإسعاف إلى مكان الحادث على الفور.

 

كانت البداية عندما تلقى اللواء إيهاب طه، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن قنا، إخطارًا من غرفة العمليات يفيد بورود بلاغ من هيئة الإسعاف بوقوع حادث انقلاب سيارة ميكروباص على طريق قنا_سفاجا بجوار كارتة قنا، وأسفر عن إصابة 10 شباب.

 

مصرع وإصابة 15 عاملًا إثر انقلاب سيارة في قنا

 

لقي عامل مصرعه وأصيب 14 آخرين،  إثر وقوع حادث انقلاب سيارة ربع نقل، على الطريق الزراعي، بجوار صوامع قرية المراشدة، مركز الوقف، شمالي محافظة قنا، وتم الدفع بسيارات الإسعاف إلى مكان الحادث على الفور.
 

كانت البداية عندما تلقى اللواء إيهاب طه، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن قنا، إخطارًا من غرفة العمليات يفيد بورود بلاغ من هيئة الإسعاف بوقوع حادث انقلاب سيارة ربع نقل على الطريق الزراعي بجوار صوامع المراشدة، في الوقف.
 

مصرع وإصابة 6 أشخاص في انقلاب ميكروباص بالطريق الدائري

 

لقي شخصان مصرعهما بينما أصيب 4 آخرون إثر حادث انقلاب سيارة ميكروباص ماركة سوزوكي فان على الطريق الدائري المتجه لعين شمس.


وتلقت أجهزة الأمن بالقاهرة بلاغا بوقوع حادث انقلاب ميكروباص على طريق الـ 100 اتجاه عين شمس.

 

إصابة 10 أشخاص في حادث انقلاب سيارة بالشرقية

أصيب 10 أشخاص من العُمال اليومية بكدمات وكسور بأماكن متفرقة بأنحاء الجسد، منذ قليل في حادث انقلاب سيارة ربع نقل تقل عددا من عمال اليومية بطريق الصالحية القديمة أمام نادي الصيد اتجاه الإسماعيلية.

تلقت الأجهزة الأمنية إخطارا يفيد بورود إشارة من مستشفى الصالحية باستقبال 10 مصابين بكدمات وكسور بأماكن متفرقة بأنحاء الجسد، وتم تقديم الرعاية الصحية اللازمة لهم.


وبالانتقال والفحص، تبين إصابتهم إثر وقوع حادث انقلاب سيارة ربع نقل تقل عددا من عمال اليومية بطريق الصالحية القديمة أمام نادي الصيد اتجاه الإسماعيلية.

 

مصرع وإصابة 12 شخصًا فى حادث انقلاب سيارة ميكروباص بأسيوط

لقى سائق مصرعه، بينما أصيب 11 شخص آخرين فى انقلاب سيارة ميكروباص بطريق أسيوط الزراعى ناحية عزبة الدارين بمركز أسيوط.


وتلقى اللواء أمن أسيوط إخطارا من غرفة عمليات النجدة بوقوع حادث انقلاب سيارة ميكروباص ناحية عزبة الدارين بمركز أسيوط ووجود جثة و11 مصاب.

 

وعلى الفور انتقل إلى موقع الحادث ضباط المركز والإسعاف وتبين من المعاينة والفحص انقلاب سيارة ميكروباص بعد انفجار الإطار الامامى مما أسفر عن مصرع " محمد. ج. ه" 27 عاما، سائق السيارة وتم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى علوان وإصابة 11 شخص مقيمين ديروط بكدمات متفرقة، تم نقلهم إلى مستشفى أسيوط العام، تحرر محضر بالواقعة وجارى العرض على النيابة العامة.

 

إصابة 40 معتمر فى انقلاب حافلة بالسعودية ووفاة اثنين من المصريين

شهد طريق الجموم بمكة المكرمة، وقوع حادث انقلاب حافلة كانت تقل على متنها 50 راكبا مصريا في طريقهم لأداء مناسك العمرة، وتتابع وزارة الخارجية أوضاع المواطنين المصريين المصابين في حادث الحافلة.

 

وصرح السفير إسماعيل خيرت مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين في الخارج، أن المعلومات الأولية تشير إلى أن الحادث نتج عنه إصابة 40 معتمرًا ووفاة ثلاثة من بينهم اثنين مصريين.

 

وقد قام أعضاء قنصلية جمهورية مصر العربية في جدة بسرعة التوجه إلى مكة المكرمة لتقديم الدعم القنصلي اللازم والاطمئنان على حالة المصابين وتقديم الرعاية الصحية اللازمة لهم.

 

وتتابع القنصلية تقديم كل المساعدة للمصابين وذويهم على مدار 24  ساعة من خلال غرفة عمليات طوارئ بمقر البعثة.

 

وتتقدم وزارة الخارجية بخالص التعازي لأسر المتوفين، والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين، مع الالتزام بتقديم كل الدعم لهم ولأسرهم.