الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
صحة وطب

ماسك الموز للشعر الجاف .. الطريقة خطوة بخطوة

السبت 08/أبريل/2023 - 01:31 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

الموز غني بالألياف والفوائد العديدة للجسم ويمكن تناوله كفاكهة كما يمكن استخدامه أيضا كوصفة طبيعية لتطريه وتنعيم الشعر الجاف.

 

مكونات ماسك الموز للشعر..

1 ثمرة من الموز.

1 ملعقة من زيت اللوز.

1 ملعقة من زيت جوز الهند.

 

طريقة ماسك الموز للشعر الجاف.. 

 

اهرسي ثمرة الموز جيدًا باستخدام شوكة الطعام.

أضيفي الزيوت إلى الموز المهروس.

اخلطي الماسك جيداً حتى تحصلي على مزيج متجانس.

ضعي الخليط على شعركِ.

غطي رأسكِ بغطاء بلاستيكي مدة نصف ساعة.

اغسلي شعركِ بماء دافئ فقط،  حتى يتم التخلص من بقايا الماسك، واغسلي شعركِ بشامبو مخصص للشعر الجاف.

 

مقترحات أخري من "مصر تايمز".. للشعر الجاف.. طرق طبيعية لتنعيمه وتطريته

 

يعتبر الشعر الجاف من المشكلات التى تعانى منها الكثير من السيدات وفى السطور التالية سنقدم لكم طريق طبيعية من المنزل لتنعيم وتطريه الشعر.

 

-ماسك المايونيز حيث يعتبر المايونيز غني بالبروتينات، ويساعد على جعل شعرك ناعماً، ولامعاً، وصحياً، عليك استخدامه مرة في الأسبوع.

 

ويتم عمل وصفة المايونيز من خلال وضع كوب من المايونيز، على فروة رأسك وشعرك مع التدليك بنعومة، ابقي المايونيز على رأسك لمدة 30 دقيقة، ثم اغسليه بالشامبو مع الماء الفاتر.

 

-ماسك الزبادي ويحتوي الزبادي على البروتين والكالسيوم وفيتامينات (ب2، ب6، ب12)، لذا فهو مادة فعالة لشعرك، امزجي ملعقة صغيرة من خل التفاح وملعقة صغيرة من العسل في نصف كوب من اللبن الزبادي، ثم بللي شعرك من الجذور حتى الأطراف لمدة 15 دقيقة، بعدها اغسلي شعرك بالشامبو الخاص بك.

 

-ماسك زيت اللوز،  سخني ملعقتين من زيت اللوز لمدة 40 ثانية، بللي شعرك بالزيت واتركيه لمدة 30 دقيقة، بعدها اغسليه بالشامبو.

-ماسك زيت الزيتون،  كثيراً ما يستخدم زيت الزيتون لترطيب الشعر الجاف، بتسخين نصف كوب زيت زيتون دون غليه، ثم فرك الشعر، بعدها يغطى الشعر لمدة 45 دقيقة، ثم يغسل بالشامبو. أو خلط بيضة واحدة مع خيارة مبشورة، وإضافة 4 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، يوضع الخليط على الشعر لمدة 10 دقائق، ثم يغسل الشعر مرتين مع الشامبو.