الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

المصرف المتحد يطلق شهادة النخبة بعائد سنوى 19%

الجمعة 07/أبريل/2023 - 04:38 م
اشرف القاضى
اشرف القاضى

أعلن المصرف المتحد طرح شهادة النخبة الاستثمارية والمتوافقة مع أحكام الشريعة بعائد سنوي بلغ 19% متغير يصرف شهريا من تحت حساب التسوية. وقال البنك في بيان إن العائد على الشهادة يصرف شهريا من تحت حساب التسوية، موضحًا أن الشهادة متاحة للافراد الطبيعيين، بحد أدنى ألف جنيه ومضاعفاتها. ويتيح المصرف المتحد إمكانية الحصول على تمويل متوافق مع أحكام الشريعة بضمان الشهادة ويمكن ربط او شراء شهادة النخبة من 68 فرع للمصرف المتحد منتشرين بجميع انحاء الجمهورية او من خلال حزمة حلول “بنك علي الخط” الرقمية (الموبيل البنكي – الانترنت البنكي – موقع المصرف المتحد علي شبكة المعلومات الدولية).

 

 وكشف أشرف القاضي، رئيس المصرف المتحد ان حجم التمويل الاسلامي في مصر يمثل 3% من إجمالي حجم سوق التمويل الاسلامي بالعالم،وذلك وفقا لوكالة ستاندرد اند بورز للتصنيف الائتماني العالمية. الامر الذي يعني ان هناك ارتفاعا ملحوظا في الطلب علي الصيرفة الاسلامية. وان السوق المصري واعد من حيث حجم الاستثمارات وتعدد المنتجات الاستثمارية الشرعية. 

 

وأضاف ان المصارف الاسلامية هدفها الاساسي هو التنمية الاقتصادية والاجتماعية للفرد والمجتمع والدولة ككل، فهي تعتبر آلية فعالة للتنمية الاقتصادية عبر توفير المناح المناسب لجذب الاستثمارات المحلية والعالمية واعادة توظيفها وتوجيهها نحو المشروعات التي تخدم القطاعات الاقتصادية المختلفة.