السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

إقامة حفل إفطار جماعي للمسلمين والمسيحيين بدير سانت كاترين

الجمعة 07/أبريل/2023 - 01:37 م
مصر تايمز

يقيم دير سانت كاترين مساء اليوم  الجمعة، حفل إفطار جماعي للمسلمين والمسيحيين، وأهالي سانت كاترين، والعاملين بالمدينة ومشايخ وعواقل البدو، والأقباط .

 

إقامة حفل إفطار جماعي للمسلمين والمسيحيين بدير سانت كاترين

 

ويستقبل البابا داميانوس ديميترى  مطران الدير ورئيس أسقف سيناء ، عدد كبير اليوم من المسؤولين بالمدينة، على حفل الإفطار الجماعى الذى يقيمه الدير كل عام .

بحضور رئيس مدينة سانت كاترين، ورجال قسم الشرطة بقيادة مأمور القسم ،والمسيولين بشرطة السياحة، وجميع العاملين بالمدينة بالإدارات المختلفة، ومشايخ وعواقل قبائل" الجبالية والمزابنة وأولاد سعيد والترابين" وغيرهم من القبائل الموجودة بسانت كاترين.

يقام حفل الإفطار الجماعى كل عام بالدير، تحت رعاية مطران الدير مساعديه ومعاونية  وبحضور عدد كبير من أهالي سانت كاترين.

الاحتفالية بمثابة فرح بالدير حيث يلتقى المسلمين بالأقباط للتأكيد على روح الوحدة الوطنية والتسامح والمحبة.

الجدير بالذكر أن احتفالية هذا العام لها معنى مختلف، وتختلف عن السنوات السابقة من حيث الصيام والأعياد ، فالكل فى هذه الاحتفالية صائم، المسلمين صائمين شهر رمضان، والأقباط هما الآخرين صائمين ، و يفطران معا سويا على مأدبة واحدة، وفى توقيت واحد،  يفطر الصائم مع المسيح ، هذا بالإضافة الى أن  اعياد المسلمين تتزامن مع اعياد الأقباط، بعيد الفطر 21 أبريل ،بينما تأتي اعياد الأقباط بداية من يوم 17 ابريل، مثل   عيد شم  النسيم، وعيد الغطاس، وعيد القيامة، وهذا يدل على عظمة الخالق، فالجميع يتناول طعام الإفطار على أرض ملتقى الأديان السماوية، مدينة سانت كاترين، وداخل مكان له قدسيته، فالجميع سيصلى كلا فى مكانه، المسيح يصلى بالدير، والمسلمين يصلون فى المسجد على بعد أمتار من الدير، ليتأكد للجميع قدرة الله وعظمته والتأكيد على. التسامح وتأكيد قول الرسول الكريم لكم دينكم ولى دين.

وسيرسل الجميع من داخل دير سانت كاترين  رسالة سلام ومحبة لدول العالم، للتأكيد على أن المصريين والمقيمين على أرض مصر نسيج واحد، لا تفرقهم الأديان، لكن تربطهم المحبة والسلام والأمن والأمان من أرض التجلي، أرض الأنبياء، هنا سانت كاترين.