الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

منتخب المغرب يحقق إنجاز جديد في التصنيف الأخير لفيفا

الخميس 06/أبريل/2023 - 02:52 م
منتخب المغرب
منتخب المغرب

حقق منتخب المغرب إنجاز جديد يضاف إلى تايخه، في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" للمنتخبات الوطنية، الصادر اليوم الخميس بينما حافظ منتخب البرازيل على صدارة التصنيف، وتواجد منتخب مصر في المركز الـ 35.

 

 

منتخب المغرب يحقق أنجاز جديد في التصنيف الأخير لفيفا

 

وجاء ترتيب المنتخبات العربية في التصنيف الأخير لفيفا كالآتي:

المركز الـ 11، منتخب المغرب
المركز الـ 28، منتخب تونس 
المركز الـ 34، منتخب الجزائر 
المركز الـ 35 ، منتخب مصر 
المركز الـ 54، منتخب السعودية

 

وحل منتخب مصر في المركز الخامس بقائمة المنتخبات الإفريقية، خلف منتخب المغرب صاحب المركز الـ 11 عالمياً، والسنغال صاحب المركز الـ 18 عالمياً، وتونس الـ 28 عالمياً، والجزائر الـ 34 عالمياً.

 

المركز الحالي للمنتخب المصري في تصنيف "فيفا" يمنحه بشرى سارى قبل سحب قرعة كأس الأمم الإفريقية 2023، والتى ستجرى في سبتمبر المقبل، حيث أن تواجده ضمن المنتخبات الخمسة الأوائل سيقربه من ضمان مقعد له مع منتخبات المستوى الأول في قرعة البطولة.


 

وكان منتخب مصر تفوق على مالاوي بنتيجة 2 - 0، و4 - 0 على الترتيب في المباراة التي جمعتهما الشهر المالي، ضمن منافسات الجولتين الثالثة والرابعة في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم إفريقيا التي ستقام في كوت ديفوار في يناير المقبل.

 

كان منتخب مصر استهل مشواره في تصفيات كأس أمم أفريقيا بفوز باهت أمام غينيا بهدف في القاهرة، وخسر ضد إثيوبيا بهدفين دون رد، دفعت هذه البداية الباهتة، اتحاد الكرة المصري لإقالة المدير الفني إيهاب جلال، والاستعانة بالبرتغالي روي فيتوريا بعقد يمتد حتى صيف 2026.


 

وتمكن منتخب مصر من تحقيق الفوز على مالاوي بهدفين دون مقابل سجلهما محمد صلاح وعمر مرموش، في المباراة التي جمعتهما بملعب "الدفاع الجوي"، ضمن منافسات الجولة الثالثة، وقفز منتخب مصر إلى صدارة جدول ترتيب تصفيات كأس الأمم الإفريقية، برصيد 9 نقاط متفوقا منتخب غينيا بفارق الأهداف

 

في حين تصدر منتخب الارجنتين صدارة تصنيف الفيفا، متفوقاً على منتخب فرنسا صاحب الوصافة، بينما جاء منتخب البرازيل في المركز الثالث، وبلجيكا في المركز الرابع، ومنتخب إنجلترا في المركز الخامس، ، يليه منتخب هولندا، في المركز السادس، وحلت كرواتيا في المركز السابع، تليها إيطاليا، في المركز الثامن.

 

وحقق منتخب الارجنتين فوزاً كاسحاً بنتيجة 7-0 ودياً على ضيفه كوراساو الشهر الماضي في ثاني مباراة له عقب تتويجه بالذهب في بطولة كأس العالم 2022 التي أقيمت في قطر في مباراة سجل فيها أسطورته ليونيل ميسي "هاتريك"، ليتخطى حاجز 100 هدف مع منتخب الارجنتين.