الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

رئيس قبرص يزور الجامعة العربية ويلتقى أبو الغيط

الخميس 06/أبريل/2023 - 11:44 ص
الرئيس السيسي يلتقي
الرئيس السيسي يلتقي نظيره القبرصي في قصر الاتحادية

زار الرئيس القبرصى نيكوس خريستودوليدس، اليوم الخميس، مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، حيث كان فى مقدمة مستقبليه الأمين العام للجامعة أحمد أبو الغيط.

 

رئيس قبرص يزور الجامعة العربية ويلتقى أبو الغيط

 

وعقد الجانبان جلسة مباحثات تناولت العلاقات العربية-القبرصية وسبل تطويرها في جميع المجالات، والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

 

قال الرئيس القبرصى نيكولاس حريستودوليدس، إنه يتطلع إلى مزيد من التعاون مع مصر خلال الفترة المقبلة، موضحا أن مصر هى وجهته الثانية للخارج بعد زيارته لليونان، وذلك له أهمية رمزية كبيرة، ومشيرا إلى أن هذا يعكس إرادتنا السياسية الواضحة لتعزيز العلاقات والشراكات الاستراتيجية مع مصر.

 

وأضاف الرئيس القبرصي، خلال مؤتمر صحفى مشترك مع الرئيس عبد الفتاح السيسى، في قصر الاتحادية، أن لديه مسئولية سياسية واضحة لتعزيز التعاون والتناسق مع مصر ، متابعا: شراكتنا مع مصر ناجحة وتتسم بالاحترام المتبادل".

 

ولفت الرئيس القبرصى إلى أهمية التقارب بين المناهج في التعامل مع القضايا الدولية والإقليمية والتي تعتمد على احترام القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة، مشيرا إلى أهمية التعاون في مجال الطاقة، الذي يعد جزءا لا يتجزأ من العلاقات الاستراتيجية في مصر.