الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الصحف العالمية تبرز رباعية الريال المدوية ضد برشلونة قبل عودة الدوري الاسباني

الخميس 06/أبريل/2023 - 11:56 ص
ريال مدريد وبرشلونة
ريال مدريد وبرشلونة

الدوري الاسباني.. تحدثت الصحف العالمية عن مباراة الكلاسيكو التي جمعت برشلونة أمام نظيره ريال مدريد، أمس الأربعاء، على ملعب كامب نو، في نصف نهائي كأس ملك إسبانيا.

 

"إقصاء بالقاضية".. الصحف العالمية تبرز رباعية الريال المدوية ضد برشلونة

 

وحسم ريال مدريد التأهل لنهائي كأس ملك إسبانيا منذ 9 مواسم، بعدما حقق الفوز على برشلونة برباعية نظيفه، في لقاء مثير، استطاع فينيسيوس جونيور ان يدرك الهدف الأول لريال مدريد في شباك برشلونة بالدقيقة 45 قبل انتهاء الشوط الأول، وجاء هاتريك كريم بنزيما يمزق شباك برشلونة في الدقيقة 50، 58، 80 على الترتيب.

 

وعنونت صحيفة "ماركا" الإسبانية : "يا لها من رقصة!"، مع أبراز صورة لاحتفال الفرنسي كريم بنزيما والبرازيلي فينيسيوس جونيور بعد مساهمتهم في حسم التأهل للملكي.

 

وأضافت الصحيفة : "مدريد إلى النهائي بعد عرض رائع ضد برشلونة.. هاتريك جديد لـ بنزيما في المناسبات العظيمة".

 

فيما كتبت صحيفة "آس" الإسبانية عنوان، "إلى النهائي"، فنشرت صورة لاحتفال كريم بنزيمابـ "الهاتريك"، وتأهل الملكي لنصف النهائي، أمام أعين لاعبي برشلونة والحسرة تسيطر على الكتالوني، وأضافت الصحيفة :"مدريد يلتقي في إشبيلية مع أوساسونا بعد فوز تاريخي في كامب نو"

 

وبروزت أداء كريم بنزيما وكتبت: "ثلاثة أهداف ونصف من بنزيما وحفل كروي من كامافينجا ومودريتش وفينيسيوس".

 

بالإضافة إلى صحفية "سبورت" الكتالونية التي أبرزت هزيمة برشلونةبعنوان :"إقصاء بالقاضية مؤلم"، وأضافت الصحيفة الإسبانية: "البارسا يقول وداعًا للكأس والثلاثية بعد تلقيه ضربة قاسية على سبوتيفاي كامب نو"

 

وتابعت: "تمكن البلوجرانا من التحكم في الشوط الأول لكن الأخطاء في الدفاع أعطت التفوق لـ مدريد"

 

وعن صحيفة "موندو ديبرتيفو"، نشرت صورة لـ رافينيا وهو في حاله الحسرة وكتبت عنوان: "وداع قاسي"، وأضافت :"يتحطم برشلونة في الكلاسيكو ويقول وداعًا لإمكانية الثنائية"، وتابعت : "غرق فريق تشافي بعد الهدف الأول وانتهى الأمر بـ بنزيما بثلاثية".

 

الدوري الاسباني.. برشلونة يبحث عن تضميد جراحه والريال في مهمة صعبة
 

 

والدوري الاسباني.. عقب خروجه من الدور نصف النهائي لبطولة كأس ملك إسبانيا أمس الأربعاء، على يد غريمه التقليدي ريال مدريد، يحول برشلونة وجهته من جديد إلى الدوري الاسباني لكرة القدم، عندما يستضيف جيرونا، في المرحلة الـ28 للمسابقة، أملا في مداواة جراحه التي نزفت بشدة، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.

 

الدوري الاسباني.. وحقق ريال مدريد فوزاً عريضاً على برشلونة برباعية نظيفة في مباراة الكلاسيكو التي جمعتهما مساء أمس بملعب "كامب نو"، في إياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا.

 

الدوري الاسباني.. وحسم ريال مدريد عبوره لنهائي كأس ملك إسبانيا لمواجهة أوساسونا، بمجموع المباراتين (4-1)، حيث إن لقاء الذهاب الذي أقيم على ملعب "سانتياجو برنابيو" انتهى بفوز برشلونة بهدف دون رد أحرزه إيدير ميليتاو، مدافع الفريق الملكي، بالخطأ في مرماه.

 

بعد رباعية الريال .. موعد مباراة برشلونة القادمة في الدوري الاسباني
 

 

الدوري الاسباني.. ويتربع برشلونة على صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني، الساعي لاستعادة لقبه الغائب عنه منذ 3 مواسم، برصيد 71 نقطة، متفوقا بفارق 12 نقطة كاملة على أقرب ملاحقيه الريال (حامل اللقب).

 

الدوري الاسباني.. ويطمع برشلونة في مواصلة نتائجه المذهلة في الدوري الاسباني، لاسيما مع بداية عام 2023، بعدما حقق 11 فوزا مقابل خسارة وحيدة في المسابقة خلال العام الميلادي الحالي.

 

ولم يفقد برشلونة سوى 10 نقاط فقط خلال مبارياته الـ27 الأولى في البطولة هذا الموسم، مما يعكس الرغبة الجامحة لدى فريق المدرب تشافي هيرنانديز في التتويج باللقب.

 

ورغم ذلك، يخشى برشلونة من مفاجآت جيرونا، صاحب المركز 11 برصيد 34 نقطة، لاسيما خارج ملعبه، بعدما تعادل 1 / 1 مع ريال مدريد في (سانتياجو برنابيو)، وفاز 3 / 2 على ملعب مضيفه فريق أتلتيك بيلباو العريق.

 

الريال ضد فياريال.. موعد مباراة الملكي القادمة في الدوري الاسباني

 

من جانبه، يسعى ريال مدريد، المنتشي بصعوده لنهائي كأس الملك، للتشبث بحظوظه في التتويج بلقب الدوري خلال الموسم الحالي، حينما يستضيف فياريال، الذي يحتل المركز الـ6 برصيد 44 نقطة.

 

ولن يكون فياريال لقمة سائغة لفريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، لاسيما وأنه بقي بلا خسارة في لقاءاته الـ5 الأخيرة بالمسابقة، والتي حقق خلالها 4 انتصارات مع تعادل وحيد.