الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

وزير الري يتابع إجراءات حصر وصيانة المعدات التابعة للوزارة وتعظيم الإستفادة منها

الخميس 06/أبريل/2023 - 10:33 ص
هاني سويلم وزير الري
هاني سويلم وزير الري

عقد الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والري إجتماعاً لمتابعة إجراءات حصر وصيانة المعدات التابعة للوزارة .

 

وزير الري يتابع إجراءات حصر وصيانة المعدات التابعة للوزارة وتعظيم الإستفادة منها 

 

وإستعرض الدكتور سويلم خلال الاجتماع الإجراءات الجارية لحصر كافة المعدات التابعة لجهات الوزارة المختلفة وإجراءات صيانة هذه المعدات لتعظيم الإستفادة منها في تنفيذ الأعمال التي تخدم منظومة الموارد المائية بالشكل الأمثل .

 

وصرح الدكتور سويلم أنه حريص على متابعة حالة المعدات التابعة للوزارة واجراءات صيانتها ورفع كفاءتها للقيام بوظيفتها الأساسية بالمساهمة في مشروعات الوزارة المختلفة .

 

وأشار سيادته لأهمية تحديد الإحتياجات المطلوبة لصيانة المعدات وقطع الغيار المطلوبة ، وتحديد العجز في أعداد الفنيين وسائقى المعدات بمختلف المحافظات ، والإعتماد على التدريب التحويلى لسد العجز فى الفنيين والسائقين .

 

ووجه الدكتور سويلم خلال الإجتماع بدراسة سُبل تعظيم الإستفادة من هذه المعدات والتوظيف الجيد لها ، ورفع قدرات وتدريب الفنيين بالوزارة على إستخدام هذه المعدات لزيادة قدرة أجهزة الوزارة على تنفيذ الأعمال ذاتياً بقدر الإمكان ، مع دراسة نقل المعدات بين الجهات المختلفة طبقاً لحاجة العمل بكل جهة .

 

الجدير بالذكر أنه قد سبق إنشاء تطبيق بمعرفة مهندسى الوزارة لحصر بيانات المعدات ومتابعة أعمال صيانتها بجهات الوزارة المختلفة ، حيث وجه الدكتور سويلم بالإستمرار في تحديث هذا التطبيق وإمداده بالبيانات اللازمة بما يسمح بتفعيل هذه المنظومة والاستفادة منها على الوجه الأمثل .