الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
مقالات الرأى

جعفر العمدة حقيقة أم خيال

الخميس 06/أبريل/2023 - 01:09 ص

علي مر تاريخ السينما و الدراما كثيراً ما نري شخصية البطل القوي الشجاع الشهم إبن البلد الذي يواجه الشر و الأشرار بكل شجاعة وبسالة وعلي يده ينتصر الخير علي الشر.

 

وقد تتغير هذه التيمة الفنية مع تغير الظروف و الأحداث و الزمن و الأفكار ولكن تظل هذه التيمة مهما تغيرت أذواق الجمهور هي التيمة الأكثر نجاحاً و الأوسع إنتشاراً و رواجاً علي مر الأزمان و العقود في هذه الأجواء يظهر ويلمع نجم محمد رمضان الذي غازل الجمهور منذ عدة سنوات بهذه التيمة و نجح فيها و تألق رغم كثرة الإنتقادات عليه و أحياناً كثيرة الهجوم وبالرغم من كل هذا يقدم لنا هذا العام واحداً من أنضج تجاربه الدرامية في تيمة البطل الشعبي القوي الشهم الأصيل إبن البلد الذي يفضل أن يعيش في حي السيدة زينب عن أن يعيش في أفخم القصور في أرقي المدن الجديدةويجمع بين أربع زوجات لكل واحدة منهن قصة و حكاية لها العجب يعطي بسخاء للمحتاج و ينتقم شر إنتقام من أعدائه ويستعرض قوته و جبروته في مشاهد متكررة في كل أعماله الدرامية بلا إستثناء.

 

جعفر العمدة هو إسم شخصية النجم محمد رمضان يفاجئنا بأداء مختلف أكثر نضجاً خاصةً في مشهده و هو يبكي كالطفل في حضن أمه النجمة الكبيرة هالة صدقي التي أعيد إكتشفها من جديد في هذا المسلسل كنجمة كوميدية كبيرة تتمتع بخفة دم و حضور وقد تكون هي بهجة هذا المسلسل أو تكاد تكون بهجة مسلسلات رمضان هذا العام كما أن معظم نجوم العمل في أفضل حالاتهم الفنية و الإبداعية ولكن أحب أن أقف أمام هذه النجمة.


مي كساب إكتشاف جديد كممثلة استطاعت أن تعيش الشخصية بكل تفاصيلها وكأنها واحدة ضمن أفراد أي بيت في قلب مصر وطالما كنت أجد مي كساب ممثلة بارعه من أيام مسلسلها الأشهر { تامر و شوقية } أجدها ممثلة تمتلك الموهبة والحضور ولكن تحتاج لفرص كثيرة قوية تثبت أنها واحدة من أهم النجمات في فن الأداء التمثيلي وجاء دور " ثريا " ليؤكد تفوقها علي نفسها و تثبت بجدارة أن هناك ممثلة إسمها مي كساب.

 

 

المخرج محمد سامي يعيد إكتشاف المعادن النفيسة من جديد ففي مسلسل البرنس 2020 يعيد إكتشاف الفنانة الكبيرة سلوي عثمان لتصبح فيما بعد إسماً لامعاً في مجال الدراما الفنانة الكبيرة أحلام الجريتلي رحمها الله في مسلسل { نسل الأغراب } 2021 
لتختم حياتها الفنية بدور من أفضل أدوارها بل ويكاد يكون أفضل أدوار المسلسل كله.

 

وهذا العام مع جعفر العمدة يعيد إكتشاف الفنانة الكبيرة لبني ونس لتصبح تريند لعدة أيام خاصةً بعد مشهدها وهي في عمر الشباب بتقنية جديدة لم تعهدها الدراما من قبل.

 

زوجات جعفر العمدة
زينة و إيمان العاصي و منه فضالي
أداء مختلف عن أدوارهم السابقة

أحمد داش

نجم المرحلة القادمة و يتطور كل عام عن العام السابق و يمتلك موهبة و حضور تؤهله ليكون نجم الأجيال القادمة

 

أحمد فهيم

هو في الأساس إكتشاف المخرج محمد سامي و قد يكون خير إكتشاف فنحن أمام ممثل من العيار الثقيل يستطيع أن يلعب كل الأدوار بمنتهي البراعة و النضج وأكاد أجزم أن هذا الفنان قد يكون عن قريب أحد أهم أيقونات دراما رمضان في أدوار أهم و أكبر في المساحة.

 

 

وفي النهاية قد تختلف علي محمد رمضان نفسه ولكن لا تختلف إطلاقاً علي موهبته التي تتطور و عن إلتفاف شريحة كبيرة جداً من الجمهور حول مسلسله كل عام الكل يتابع و يتوقع و و يتفاعل و يتأثر و هكذا يكون المسلسل كما وصفه النجم الكبير نور الشريف حينما سُئل عن المسلسل التليفزيوني قال  .. لازم يشد إنتباه الناس و لازم تنتظره الناس بلهفه حلقة بحلقة و يجتمع عليه الصغير و الكبير عشان كده إتسمي مسلسل.

 

ويصبح مسلسل جعفر العمدة واحد من أهم مسلسلات رمضان هذا العام أو كاد يكون أهم مسلسل.