الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

رسمياً.. الأهلي يواجه الرجاء المغربي في دوري أبطال أفريقيا

الأربعاء 05/أبريل/2023 - 09:50 م
الأهلي
الأهلي

قرعة دوري ابطال افريقيا2023 .. أجريت اليوم الأربعاء مراسم سحب قرعة الدور ربع النهائي من بطولة دوري ابطال افريقيا، بمقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف".


رسمياً.. الأهلي يواجه الرجاء المغربي في دوري ابطال افريقيا


واسفرت القرعة عن مواجهة الاهلي المصري نظيره الرجاء المغربي في ربع نهائي بطولة دوري ابطال افريقيا


ويخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مباراته غزل المحلة في التاسعة والربع مساء اليوم، ضمن منافسات الدوري العام بـ"ستاد القاهرة".

 

قرعة دوري ابطال افريقيا 2023.. وتقام مباريات الدور ربع النهائي "الذهاب والإياب" خلال الفترة من 21 إلى 29 إبريل، حيث يستضيف أصحاب الوصافة مباراة الذهاب، فيما يقام الإياب على ملعب الفريق صاحب المركز الأول.

 

قرعة دوري ابطال افريقيا 2023.. وبتاح ان يلعب الأهلي أمام أندية الصدارة باستثناء صن داونز الجنوب إفريقي، الذي تواجد مع المارد الأحمر في نفس المجموعة بدور المجموعات، وفقاً للوائح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف".


قرعة دوري ابطال افريقيا 2023.. تأهل أول وثاني كل مجموعة من المجموعات الأربع ببطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية، وينص نظام القرعة على ألا يتقابل في ربع النهائي فريقين من نفس المجموعة، بحيث تكون المواجهات بين الفرق المتصدرة، وأصحاب المركز الثاني.

 


قرعة دوري ابطال افريقيا 2023.. ويتضمن نظام البطولتين أيضا إمكانية إقامة مباراة في ربع النهائي بين فريقين من البلد ذاته، إذا أسفرت القرعة عن ذلك، وتلعب الأندية التي حصلت على المراكز الأولى مباراة الإياب لهذا الدور على ملعبها، فيما تكون مباريات الذهاب على ملاعب أصحاب المراكز الثانية.

 

يسعى الفريق الكروي الأول بالنادي الاهلي لتعزيز صدارة الدوري المصري عندما يستضيف غزل المحلة في التاسعة والربع مساء اليوم الأربعاء بـ "ستاد القاهرة"،  ضمن منافسات الجولة الـ 23 من عمر مسابقة الدوري.

 

ويدخل الاهلي مباراة اليوم وسط معنويات عالية، بعدما حجز مقعده في الدور ربع النهائي ببطولة دوري ابطال افريقيا، بعدما حقق فوزاً عريضاً على الهلال السوداني بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعتهما السبت الماضي بـ "ستاد القاهرة" ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة لدور المجموعات.


ويتصدر الاهلي بقيادة مدربه السويسري مارسيل كولر جدول الدوري بـ44 نقطة من 18 مباراة وله 4 مؤجلات ضد الإسماعيلي والحرس والاتحاد والطلائع، بينما يحتل غزل  بقيادة مدربه عبد الباقي جمال المركز السابع بـ30 نقطة، واستعاد زعيم الفلاحين نغمة الانتصارات الغائبة منذ الفوز على الزمالك بعد تغلبه بالجولة الماضية على الاتحاد السكندري بهدفين دون مقابل.