الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

وكيل اللاعبين: قرار الرسوم مبالغ فيه وأرتفاع أسعار اللاعبين بسبب إختفاء الأندية الجماهيرية (خاص)

الأربعاء 05/أبريل/2023 - 10:01 م
اتحاد الكرة
اتحاد الكرة

تحدث محمد عبدالجابر وكيل اللاعبين، عن قرار اتحاد الكرة المصري لكرة القدم، والتي ينص على رسوم اختبارات وكلاء اللاعبين بقيمة 100 ألف جنية، مؤكدًا ان هذا القرار مبالغ فيه بدرجة كبيرة.

 

وأثار اتحاد الكرة المصري برئاسة جمال علام، أزمة جديدة بسبب الزيادة الكبيرة في رسوم اختبارات وكلاء اللاعبين الجدد، حيث أبدى عدد كبير منهم غضبه من زيادة الرسوم بشكل كبير.

 

وكيل اللاعبين: قرار الرسوم مبالغ فيه وأرتفاع أسعار اللاعبين بسبب إختفاء الأندية الجماهيرية (خاص)


وقال محمد عبدالجابر وكيل اللاعبين عبر تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز": "قرار الرسوم التي اصدره اتحاد الكرة مبالغ فيه جدًا، وهذا ليس غريب عليه لانه دائمًا يفرض رسوم كبيرة".

 

وأضاف: "معظم الناس اللى شغالة مش معتمدة من الفيفا اعتقد أن هذا القرار لم يكن له أى تأثير، لا توجد لدي حلول سوى أن الاتحاد المصرى لو بيفكر صح لازم يقلل الرسوم ليتيح لاكبر عدد التقدم وأن أكبر عدد يشتغل تحت مظلته بدل الوكلاء الغير معتمدين مش بتوثق عقودها لارتفاع مصاريف التوثيق".

 

وأتم محمد عبدالجابر حديثة قائلًا: "أرتفاع أسعار اللاعبين بسبب إختفاء الأندية الجماهيرية ذات الميزانيات القليلة وظهور اندية المؤسسات والشركات بميزانيات أعلى، المنافسة في شراء اللعيبة بين نادين أو تلاتة بس".

 

وفي الوقت الذي تتجه فيه أغلب دول العالم لتشجيع الشباب ودعمهم في دخول عالم الرياضة وكرة القدم، فاجأ مجلس إدارة اتحاد الكرة الجميع بتحديد رسوم امتحان وكلاء اللاعبين بقيمة 100 ألف جنيه.

 


والتي اثار الجدل بطريقة كبيرة في عدد من الدول الأوروبية والخليجية أقل كثيرا مما حدده اتحاد الكرة، حيث أن رسوم الامتحان في قطر ألفي ريال بما يعادل 16 ألف و800 جنيه، وفي سويسرا 1500 فرنك بما يعادل 57 ألف جنيه، وفي إنجلترا 300 جنيه استرليني بما يعادل 12 ألف جنيه، وفي أمريكا بـ400 دولار بما يعادل 14 ألف جنيه، وفي تركيا بـ 52 دولار ما يعادل حوالي 1600 جنيه.

 


واشتكى عدد من الوكلاء المصريين الراغبين في الحصول على الرخصة من ارتفاع المقابل المادي الذي حدده مسؤولو اتحاد الكرة، على الرغم من أن الاتحاد الدولي حدد مبلغ 600 دولار للحصول على الرخصة.

 


ومن ناحية آخري حاضر البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم في الدبلومة الافريقية A بعد أسبوعين من التطبيقات العملية للمشاركين في أنديتهم وكتابة تقارير وتنفيذ عدد 12 ساعة تدريبية تم توثيقها وتسجيلها علي نماذج أعدها الدكتور جمال محمد علي مدير إدارة المدربين باتحاد الكرة ، وهي تدخل ضمن تقييم المدربين وسوف تستمر الدورة الثانية من السبت 1 / 4 / 2023 حتي السبت 8 / 4.